“منال” ذات الأصول السورية تسحر حكام برنامج “ذا فويس” بنسخته الفرنسية

الفرنسية منال ابتسام ذات الأصول السوري
الفرنسية منال ابتسام ذات الأصول السوري

نجحت الفرنسية منال ابتسام ذات الأصول السورية في برنامج ذا فويس بنسخته الفرنسية بالتأهل إلى مرحلة المواجهات بعد أن قامت لجنة الحكام المكونة من أربعة فنانين فرنسين بالالتفاف نحوها.

منال والبالغة من العمر22 عاما، قدمت أغنية للفنان ليونارد كوهين باللغة الانكليزية بعنوان ” Hallelujah ” وكما عملت على غناء القسم الأخير منها باللغة العربية.
وعند سؤالها عن قدرتها الغناء باللغة العربية قالت أجيد العربية بشكل جيد فأنا من أصول سورية، و أوضحت منال إلى صحيفة اللوفيغارو قائلة ” والدي سوري و أمي مغاربية جزائية “، و بينت أنها تحضر لدرجة الماجستير في اللغة الانكليزية.

و تابعت روزنة حسابات منال ولم نستطع العثور سوى على صورة واحدة دعت فيها إلى انقاذ حلب.

و قالت منال لصحيفة اللوفيغارو ” أن الموسيقى هي العاطفة. بل أكثر من ذلك. انها طريقتي في الحياة. أترجم كل شيء إلى الموسيقى والعواطف … بالنسبة لي، الغناء هو فرصة للتعبير عن نفسي واكتشاف من أنا حقا. أشاهد البرنامج منذ عدة سنوات وفي كل مرة، أمام كل حلقة، أقول لنفسي: “في يوم من الأيام، سيكون لي، ربما حظ هناك ” ..”وأنا الآن أعيش حلمي”.

و تابعت بدأت بنشر موهبتي عبر قناة اليوتيوب و الانستغرام ،و إضافة لكوني مسلمة فإن حجابي جزء من بصمتي الخاصة التي يمكن أن تميزني .

و تجيد منال العزف على البيانو و على آلة الغيتار حسب ما يظهره حسابها عبر الانستغرام و اليوتيوب، و كما تجيد التحدث بأربع لغات هي العربية و الفرنسية و الانكليزية و الاسبانية و القليل من السويدية.

و تربط منال قرابة مع الفنان ماهر زين و الذي يقدم الاغاني الاسلامية بطريقة مجددة مستخدماً الايقاع الغربي .

و اختارت منال الفنان الفرنسي ميكا والذي يعود إلى أصول لبنانية كي تكون فرداً من فريقه، رغم أنه لم يستطع من ايصال هبة طوجي و آلين لحود ومارك حاتم وانطوني توما إلى المراحل النهائية في السابق.

منال والتي كانت تمتلك صفحة أخرى على الفيس بوك باسم MENNEL IBTISSEM تم اغلاقها بتاريخ 4 من شباط الجاري، بعد الهجوم عليها من قبل الموقع الالكتروني lemondejuif.info واتهامها بالعداء لاسرائيل.

و يتابع المشتركة منال أكثر من 19 ألف مشترك عبر حسابها على اليوتيوب ، و أكثر من 38 ألف على الانستجرام، وأكثر من 11 ألف عبر حسابها على الفيس بوك.

الكلمات الدليلية