Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إحالة لبنانية لمحاكمة جنائية عاجلة بتهمة الإساءة للشعب المصري

وكالات - SY24

أحال النائب العام المصري، نبيل أحمد صادق، المواطنة اللبنانية، “منى مذبوح”، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة الإساءة للشعب المصري.

وقالت وسائل الإعلام المصرية الرسمية، في بيان: “قرر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق إحالة المتهمة منى علي المذبوح للمحاكمة الجنائية العاجلة لإذاعتها عمدا إشاعات كاذبة، من شأنها المساس بالمجتمع والتعدي على الأديان”.

وأشارت وسائل الإعلام المصرية الرسمية إلى أن “عدة بلاغات تم تحريكها للنائب العام تطالب بالتحقيق مع مذبوح، على خلفية الإساءة التي وجهتها إلى رجال ونساء مصر، وطالبت البلاغات بإدراجها على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، وضبطها وإحضارها والتحقيق معها وتقديمها للمحاكمة العاجلة”.

وكانت “مذبوح” بثت مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي في موقع يوتيوب استخدمت فيه ما وصفه مسؤولون مصريون بـ “الألفاظ الخادشة للحياء العام والسباب لعموم المصريين”، بسبب “تعرضها لتحرش ومضايقات من أكثر من شخص بالقاهرة”.

ووجهت “المذبوح” إلى نساء مصر عبارات وألفاظا تنطوي على اتهامهن بالدعارة، بالإضافة إلى رمي الرجال بألفاظ تنطوي على جرائم أخلاقية، حيث وصفتهم بـ “القوادين والعاهرين والحرامية والنصابين” كما قامت أيضاً، حسب القاهرة، بإهانة رئيس الدولة.