Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الإعلان عن مسابقة عمل للسوريين في تركيا

وكالات - SY24

أعلن برنامج “صحة”،يوم الثلاثاء، عن مسابقة جديدة لاختيار أدِلّاء لمرافقة المرضى السوريين الحاملين لبطاقة الحماية المؤقتة “الكيميلك”، وتسهيل إجراءات التداوي لهم في المشافي التركية وخاصة أعمال الترجمة.

وحدد برنامج على موقعه الشروط المطلوبة للتقديم بالنسبة للأجانب وللمواطنين الأتراك تتضمن: أن “يكون مقيماً في تركيا بشكل شرعي، ألا يكون هناك عائقاً صحياً يمنع من تأدية المهام الوظيفية، إتقان اللغتين العربية والتركية بشكل جيد”.

كما يفضل أن يملك المرشح خبرة سابقة في وظيفة مماثلة، وأن يمتلك المرشح القدرة على بناء علاقات إيجابية بين الأفراد وغيرها من الشروط التي تخول الخوض في هذا المجال.

حيث تمر الطلبات المقدمة بمرحلتي تقييم، مرحلة التقييم الأولي وتتم فيها التدقيق في الأوراق إن كانت مكتملة أم لا، والالتزام بموعد التقديم، والطلبات ذات الأوراق الناقصة أو كان التقديم خارج المدة المحددة فإن هذه الطلبات تُستبعد.

وأشار البرنامج بأن تقديم الطلبات سيستمر لغاية 15 نيسان القادم وسيتم الإعلان عن موعد الامتحان بعد انتهاء تقديم الطلبات على الموقع الرسمي لبرنامج “صحة”.

جدير بالذكر أن برنامج “صحة” الممول من قبل الاتحاد الأوروبي يهدف إلى تطوير الخدمات الطبية المقدمة من قبل تركيا للسوريين الخاضعين لقانون الحماية المؤقتة.