Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بعد سنوات من الغياب.. عودة العروض المسرحية إلى مسرح بصرى الشام التاريخي

متمرد المقداد - SY24

بعد مرور سنوات على غياب العروض المسرحية عن مسرح مدينة بصرى الشام ومدرجها وقلعتها الأثرية الغارقة في القدم، نظم مركز “الرواد”، المهتم بدراسة الطفل وتنمية مواهبه عدة عروض على هذا المسرح الأثري بالتعاون مع فعاليات من المدنية.

وتنوعت العروض ما بين الترفيه والفنتازيا والأسئلة والأجوبة، كما امتلئ مدرج المدينة بالحضور من جميع أنحاء المحافظة.

وقال المخرج والمؤلف المسرحي “أمجد زريقي” القائم على هذه الفعالية، لـ SY24، “استطعنا تقديم بعض اللوحات على مسرح مدينة بصرى الشام الخالد عن طريق مركز الرواد في درعا، المعني بالتعليم والدعم الذاتي والترفيه، حيث كانت هذه اللوحات مميزة ومتنوعة تضمنت المسرح والرقص والفن والفنتازيا والكوميديا والتراجيديا، وتضمنت مسرحية (القاضي قرقوش) و(الملاك) و (الشيطان)، المرتبطة بتاريخ القلعة الأثرية و الميثولوجيا الإغريقية”.

وأضاف “الزريقي” أن “الهدف من هذه الفعاليات هي زراعة ذكرى رائعة وجميلة عند الأطفال، حيث اهتممنا بالجانب السيكولوجي للطفل والجانب النفسي نظراً للظروف التي يعيشها أطفال درعا، لنخرجهم من هذه الظروف لتبقى معهم هذه الذكرى طوال العمر”.

بدوره الناشط “عمران العيسى” من مدينة بصرى الشام، قال: “هذه العروض مميزة للغاية وتساهم بشكل فعال في إخراج الأطفال من أجواء الحرب التي نعيشها”.

وأشار “العيسى” إلى أن “الحضور و التفاعل كانا مميزين وكان هنالك تفاعل كبير من الأهالي تجاه عودة الفعاليات إلى مسرح بصرى الشام الروماني”.

وتعتبر هكذا فعاليات مميزة ورائدة في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام نظراً لقلة الإمكانيات والكوادر المتوفرة والبحث المستمر عن الممثلين و قلة الكوادر المسرحية في الجنوب حسب القائمين.

[foogallery id=”13949″]