Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

سان جيرمان يتعثر قبل النهائي… و”نيمار” يريد اللعب في ظل “رونالدو”

وكالات - SY24

سقط “باريس سان جيرمان” المتوج باللقب في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي وكانت أمام مضيفه “أميان” 2-2، أمس الجمعة، في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

حيث أهدر فرصة إنهاء دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بالوصول إلى النقطة 100 هذا الموسم بينما نجح “نيم” في العودة لدوري الأضواء بعد غياب دام 25 عاماً، ليل أمس الجمعة.

وكان “باريس سان جيرمان” سقط في فخ التعادل أمام ضيفه “غانغان” بالنتيجة ذاتها في المرحلة الماضية على أرضه هذا الموسم، لكن موقعه كان في الصدارة برصيد 92 نقطة مقابل 42 نقطة لـ “أميان” صاحب المركز الثاني عشر.

وكانت مواجهة “باريس سان جيرمان”، المتوج بطلاً للمرة الخامسة في المواسم الستة الأخيرة، لـ “أميان” بمثابة بروفة أخيرة لفريق العاصمة قبل نهائي مسابقة الكأس الذي يجمعه الثلاثاء بفريق “ليزيربييه” من الدرجة الثالثة.

وحسم سان جيرمان لقب الدوري قبل خمس مراحل على نهاية الموسم، وهو يتطلع لإنهاء مغامرته مع مدربه الإسباني “أوناي إيمري” بأفضل طريقة من خلال إحراز الكأس الفرنسية للمرة الرابعة على التوالي.

لكن من ناحية أخرى، قالت الصحيفة إن انضمام نيمار للريال لن يكون سهلاً من الناحية الاقتصادية، حيث سيكلف التعاقد معه مبلغاً خيالياً قد يتجاوز 300 مليون يورو، بالإضافة الى ذلك فإن النادي الملكي مطالب أيضاً بتحسين العقد الحالي لـ “كريستيانو رونالدو”، وزيادة راتبه السنوي بشكل كبير.

من جهة أخرى، طفت على السطح مجدداً، تقارير تتحدث عن إمكانية انضمام النجم البرازيلي “نيمار دا سيلفا” لنادي “ريال مدريد” الإسباني، بعد انضمام صاحب الـ 26 عاماً لـ “باريس سان جيرمان” الفرنسي الصيف الماضي في صفقة قياسية تكلفت 222 مليون يورو قادما من “برشلونة”.

إلا أن تقارير تحدثت في الأشهر الأخيرة عن أن نجم السامبا غير سعيد في فرنسا ويريد العودة لإسبانيا ولكن هذه المرة بقميص “ريال مدريد”.

ووفقا لصحيفة “ماركا” فإن نيمار يريد اللعب إلى جانب النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو” في “ريال مدريد”، ويعتبر ذلك تحدياً جديداً بالنسبة له، وإضافة كبيرة لمسيرته المهنية، بعد أن لعب من قبل دون أي مشاكل إلى جانب الأرجنتيني “ليونيل ميسي” في “برشلونة”.

وأضافت الصحيفة أن نيمار قد نقل هذه الرغبة، ولو بشكل غير مباشر، لإدارة “ريال مدريد”، وذلك من أجل التحرك لضمه هذا الصيف، بدلا من الانتظار حتى صيف العام المقبل، مشيرة في نفس الوقت الى أن هناك العديد من العلامات التي تدل على رغبة نيمار في ارتداء قميص الملكي، منها حادثة عناقه لـ “كريستيانو رونالدو” على أرضية ملعب “برنابيو” خلال مواجهة الفريقين هذا الموسم في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

لكن من ناحية أخرى، قالت الصحيفة إن انضمام نيمار للريال لن يكون سهلاً من الناحية الاقتصادية، حيث سيكلف التعاقد معه مبلغاً خيالياً قد يتجاوز 300 مليون يورو، بالإضافة الى ذلك فإن النادي الملكي مطالب أيضاً بتحسين العقد الحالي لـ “كريستيانو رونالدو”، وزيادة راتبه السنوي بشكل كبير.

وبالإضافة إلى ذلك تخشى إدارة “ريال مدريد” من أن تتسبب الصفقة في إغضاب إدارة “باريس سان جيرمان” وانهيار العلاقة بين الناديين بشكل أسوأ من أي وقت مضى.

يذكر أن العديد من التقارير السابقة بررت رغبة نيمار في الخروج من “برشلونة” الصيف الماضي، بأنه يريد الخروج من ظل “ليونيل ميسي”، وإذا ارتدى اللاعب قميص الريال، فمن الصعب عليه أن يكون النجم الأول في الملكي، بوجود “كريستيانو رونالدو”، ما يعني أنه على الأرجح سيقنع بدور الرجل الثاني حتى إشعار آخر.