Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

يدخل في جدال مع اللاعبين.. ترامب يرفض استضافة بطل الـ NBA

جولدن ستيت وريورز بطل الـ NBA

وكالات – SY24

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه لن يوجه الدعوة إلى الفريق المتوج بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، لاستقباله في البيت الأبيض.

وجاء إعلان ترامب، عن قراره أمس قبل ساعات قليلة من المباراة الرابعة في الدور النهائي لدوري السلة، والتي حسم من خلالها جولدن ستيت وريورز، اللقب لصالحه على حساب كليفلاند كافاليرز.

وعادة ما يستضيف الرئيس الأمريكي الفرق المتوجة في الأحداث الرياضية الضخمة، في البيت الأبيض في واشنطن، لكن ترامب أعلن عدم استضافة الفريق الفائز بدوري السلة بغض النظر عن هوية البطل.

وكان ليبرون جيمس وستيفن كاري، نجما كافاليرز ووريورز، على الترتيب، قد أعلنا في وقت سابق أنهما لا يرغبان في زيارة ترامب في البيت الأبيض.

وقال ترامب في تصريحات للصحفيين: “لم أوجه الدعوة لهما، لا ، لم أوجه الدعوة لليبرون جيمس ولم أوجه الدعوة لستيفن كاري، ولن ندعو أي فريق.”

وجاء ذلك بعد أيام قليلة من إعلان ترامب إلغاء الزيارة التي كانت مقررة لفريق فيلادلفيا إيجلز، إلى البيت الأبيض، مرجعا السبب في ذلك إلى الخلافات وحالة الجدل التي أثيرت حول الوقوف لأداء النشيد الوطني.

وكانت الزيارة مقررة إثر فوز الفريق بمباراة “سوبر باول” ، وهي المباراة النهائية لدوري كرة القدم الأمريكية ، والتي تحظى بشعبية هائلة في الولايات المتحدة.

وذكر بيان أصدره المكتب الإعلامي لترامب أن الفريق كان يرغب في إرسال وفد أصغر ، في حفل الاستقبال ، ولكن الرئيس الأمريكي قال إن الألف مشجع المقرر حضورهم الحدث “يستحقون الأفضل”.

وقال مالكولم جنكينز لاعب فيلادلفيا في تصريحات لشبكة “سي.إن.إن” عقب التتويج بالبطولة إنه لن يشارك في الزيارة المقررة إلى واشنطن، حيث صرح: “أنا شخصيا لا أتوقع الحضور”.

كذلك كان زميلاه كريس لونج وليجاريت بلونت ضمن 34 لاعبا لم يحضروا الزيارة إلى البيت الأبيض في العام الماضي، بعد الفوز ب”السوبر باول” مع فريقهما السابق نيو إنجلاند باتريوتس.