Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

صفقات “برشلونة” الصيفية… وأزمات تواجهه

وكالات - SY24

كشفت تقارير صحفية إسبانية، التفاصيل المالية لأولى صفقات نادي برشلونة الصيفية، خلال الفترة المقبلة، بعدما حسم الفريق الكتالوني كافة الأمور المالية.

وبحسب ما نشرته صحيفة “سبورت” الكتالونية، فإن برشلونة توصل للاتفاق مع “إشبيلية” لضم الفرنسي “كيلمنت لينجليت”، لاعب الفريق الأندلسي، مقابل 35 مليون يورو بالإضافة إلى 3 ملايين يورو كحوافز.

وأضافت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن برشلونة تجنب دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد لينجليت من أجل دفع المقابل المالي على أقساط.

وأبرزت الصحيفة في تقريرها أن “برشلونة” سوف يعلن إتمام الصفقة في أول تموز المقبل مع بدء السنة المالية الجديدة للنادي.

من جهة أخرى، يواجه نادي “برشلونة” الإسباني، أزمة طاحنة بين جدرانه قد تسبب بعض المشاكل للفريق الكتالوني إذا لم يتم حلها في أسرع وقت، قبل انطلاق الموسم الجديد.

تلك الأزمة تتعلق بعقود بعض نجوم برشلونة الذين يرغبون في رفع رواتبهم تماشياً مع ارتفاع أسعار اللاعبين وحصول بعض اللاعبين الآخرين على رواتب مرتفعة.

وكان من أسباب تأخر برشلونة في الإعلان عن تمديد عقد “ليونيل ميسي” خلال الفترة الماضية قبل التوصل للاتفاق بعد ذلك هو عدم إيجاد الطرفين وسيلة لحل قضية راتب البرغوث الذي حصل على ما طلبه براتب سنوي هو الأغلى في أوروبا بـ 40 مليون يورو بخلاف الحوافز.

ومن بين هؤلاء، “سيرجيو بوسكيتس” الذي يعد القائد الثاني في النادي الكتالوني بعد رحيل “أندريس إنييستا”. فهو غير راض بالمرة عن راتبه السنوي مع بطل الدوري والكأس، إذ لا يتعدى الـ 10 ملايين يورو.

ويريد بوسكيتس الحصول على راتب إنييستا المقدر بـ 14 مليون يورو سنوياً من أجل الاستمرار في صفوف برشلونة.

ويشار إلى أن بوسكيتس يملك عروضاً من “باريس سان جيرمان” و”مانشستر سيتي” و”تشيلسي” و”مانشستر يونايتد”، علماً بأن قيمة الشرط الجزائي في عقده 200 مليون يورو.

أما “صامويل أومتيتي” القادم من صفوف ليون، والذي قدّم مستوى رائع مع “برشلونة”، لم يتخذ حذره بخصوص قيمة الشرط الجزائي في عقده الحالي التي تقدر بـ 60 مليون يورو، وهو مقابل مالي قليل بالنسبة لأسعار اللاعبين في الفترة الأخيرة.

وتفاوض برشلونة مع أومتيتي حول تمديد عقده، ورفع قيمة الشرط الجزائي إلى 150 مليون يورو لكن المفاجأة طلب صاحب الـ 23 عاماً، 9 ملايين يورو سنوياً بزيادة 7 ملايين يورو عن العقد الحالي، خاصة أنه يملك عرضاً من “مانشستر يونايتد” بهذا المقابل المادي.

برشلونة رفض طلب أومتيتي مما أدى لتوقف مفاوضات الطرفين في الآونة الأخيرة، والفرنسي شدد في تصريحاته الأخيرة خلال تواجد في معسكر فرنسا على أنه قدم طلباته لبرشلونة من أجل البقاء في “كامب نو”.

وأخيراً، “جوردي ألبا” الذي كشف وكيل أعماله النقاب عن غضب موكله من عدم تحسين برشلونة لعقده في الفترة الأخيرة بعدما حصل على وعد بذلك.

ويريد ألبا رفع راتبه الحالي، ما يتماشى مع نجوم الفئة الأولى بعدما قدم مستويات رائعة رفقة الفريق الكتالوني.

وتشير الصحافة الإسبانية إلى أن “تشيلسي” و”مانشستر يونايتد” يترقبان وضع “جوردي ألبا” مع برشلونة بعد أزمة عقده الذي يتبقى به عامان ورغبتهما في تقديم المقابل المالي الذي يريده ظهير البارسا.

ومن المعروف أن فاتورة أجور نجوم برشلونة تمثل 60% من دخل برشلونة لذلك رفع رواتب الثلاثي السابق سوف يسبب أزمة اقتصادية خانقة خاصة مع بعض الصفقات المنتظرة في الصيف وعلى رأسهم “أنطوان جريزمان” الذي لن يحصل على أقل من 20 مليون يورو سنوياً مما قد يثير غضب “لويس سواريز” صاحب الـ 16 مليون يورو سنوياً.