Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

طالبة تشهر السلاح في وجه زميلها وتعود لمدرستها في السويداء بعد أيام!

طالبة تشهر السلاح في وجه زميلها وتعود لمدرستها في السويداء بعد أيام!

خاص - SY24

قررت “مديرية التربية والتعليم” التابعة لحكومة النظام السوري، فصل إحدى الطالبات من مدرستها لعدة أيام، بعد أن أشهرت السلاح في وجه زميلها داخل مدرسة “متعب فيصل الجرماني” في مدينة صلخد بريف السويداء الجنوبي.

وقالت وسائل إعلام موالية للنظام، إن “طالبة تدعى هبة قامت بإشهار السلاح في وجه زميلها، وهددته بالقتل نتيجة شجار قديم بينهما”، مؤكدةً أن “المديرية فصلت الطالبة من مدرستها بعد التحقيق في الحادثة والاستماع للشهود وإدارة المدرسة”.

في حين، أكد أقرباء الفتاة أنه “تم احتواء الخلاف بين الطالبة والطالب بعد تدخل ذويه وذويها”، موضحين أنها “عادت للدوام في المدرسة بعد انتهاء العقوبة التي اتخذت بحقها”.

وتعرضت إدارة المدرسة للهجوم على مواقع التواصل الإجتماعي بعد فصل الطالبة عوضاً عن إرشادها للطريق الصحيح، حيث قال أحدهم، إن “99 بالمئة من أطباء النفس، وخريجي علم النفس بدون وظائف، لماذا لا يتم إنشاء مركزا للدعم النفسي يهتم بهكذا حالات، بدلاً من الفصل من المدرسة، وزيادة المجتمع شخصاً فاشلاً”.

يذكر أن انتشار السلاح وسهولة وصوله إلى صغار السن والمراهقين، سبب حوادث مأساوية في محافظة السويداء، وكان آخرها انتحار الطفل “معتصم حمايل” باستخدام بندقية حربية.