Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لوحة رسمها “بيرس بروسنان” تباع بـ 1.2 مليون دولار

مترجم– SY24

استحوذت المليونيرة الأوكرانية “مارينا أكتون” على لوحة كان قد رسمها “بيرس بروسنان” الذي جسد شخصية “جيمس بوند” في حفلة غالا “AmFAR” في مهرجان كان يوم 17 أيار.

وكان بروسنان قد رسم اللوحة قبل أن يصبح ممثلاً، حيث كان فناناً بارعاً ولم يفقد أياً من موهبته، وليس من المستبعد أن يعرض لوحاته قريباً في باريس.

ولم يكشف أيقونة هوليود والرسام الموهوب، الممثل الرابع الذي جسد “جيمس بوند”، بعد عن كل أسراره. ففي 17 أيار في غالا “AmFAR” في مهرجان كان، باع “بيرس بروسنان” أحد أعماله بمبلغ 1.2 مليون دولار.

واللوحة تعيدنا للحنين إلى الماضي بالأبيض والأسود للفنان البريطاني “بوب ديلان” بخلفية متعددة الأشكال والألوان.

والمليونيرة التي اشترت اللوحة ب 1.2 دولار في الحفلة الاعمال الخيرية في دورتها الـ 25، كانت قد اشترت أيضاً في الليلة ذاتها جهاز التسجيل “Redd 37” الذي كانت قد استخدمه وعمل عليه “ليني كرافيتز” وفرقة “البيتلز” في استديو “آبي رود”.

الرسم، الشغف الأول

 

بدأ “بيرس بروسنان” الرسم في عام 1980. وقبل أن يصبح ممثلاً مشهورا، درس الإيرلندي في مدرسة الفنون “سانترال سانت مارتان” اختصاص التصوير التجاري. وبالتوازي مع مسيرته الفنية في الفن السابع، استمر في الرسم.

وكشف بروسنان في نيسان 2017 عبر برنامج “Live with Kelly ” على قناة “”ABC، أن شغفه الأول هو الرسم. كما أعلن أن أعماله ستعرض ضمن معرض سيقيمه في العاصمة الفرنسية باريس، دون أن يحدد المكان أو التاريخ، تاركاً التفاصيل غامضة.

عن صحيفة لو فيغارو الفرنسية