Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

محلي دابق في حلب يقيم ورشة بعنوان “المشاركة المجتمعية” لمناقشة أهم القضايا

خاص – SY24

أقام المجلس المحلي التابع لبلدة “دابق” في ريف حلب بالتعاون مع لجنة إعادة الاستقرار ورشة عمل بعنوان “المشاركة المجتمعية في الحياة العامة” وأخرى لتعزيز دور المرأة في المجتمع، وأهم الصعوبات التي تعاني منها المراكز النسائية، وكيفية حل هذه المشاكل.

أحد أعضاء لجنة إعادة الاستقرار قال في حديثٍ لـ SY24: “هذا اللقاء المجتمعي هو الثاني من نوعه، خرجنا بعدة مخرجات منها تفعيل آليات الاقتراحات السابقة منها إقامة لقاءات مجتمعية دورية بين المجلس المحلي والأهالي، إضافة إلى وضع آلية لدفع رسوم الجباية، كما توافق على إقامة اجتماع دوري للمعلمين من أجل الوقوف على أهم المشاكل التعليمية، أيضاً العمل على تشكيل لجنة لمتابعة أعمال المجلس المحلي، والنظر في الشكاوى”.

من جهتها قال مسيرة ورشة النساء لـ SY24: “بحثنا حول السبل الهادفة إلى تعزيز دور المرأة، والمشاكل العديدة منها انعدام التمثيل النسوي في المجلس المحلي، وتطرقنا إلى كيفية دمج النساء الوافدات المهجرات في ريف حلب الشمالي، إضافة إلى الحديث عن المشاكل التي تعترض عمل المراكز النسائية، وعلى رأسها قلة الدعم أو انعدامه”.

أحد الحضور من الأهالي أبدى إعجابه بمثل هكذا ورشات قائلاً لـ SY24: “هذا النشاط يعزز الثقة ويضمن مشاركة جميع فئات المجتمع ومكوناته ومختلف اختصاصاته في عملية البناء من خلال تبادل الأفكار والآراء والمقترحات للوصول الى تحديد أولويات المجتمع وصولاً إلى بناء المؤسسات والمديريات”.

وأضاف: “يكمن ذلك من خلال استنفار واستغلال الموارد والطاقات الاقتصادية والبشرية وتسخيرها في خدمة المجتمع”.

يشار إلى أن لجنة إعادة الاستقرار بالتعاون مع المجالس المحلية أقامت العديد من المشاريع التنموية والخدمية في مدن وبلدات ريف حلب على جميع المستويات، سواءً في القطاع التعليمي أو الصحي أو الخدمي وغيرها.

[foogallery id=”8227″]