Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

هل توقفت إدارة الهجرة في إسطنبول عن منح “الكيملك” للسوريين في تركيا؟

أكدت إدارة الهجرة في تغريدةٍ عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" أن: "الأخبار التي نشرتها العديد من وسائل الإعلام عارية عن الصحة

خاص – SY24

نفت الإدارة العامة للهجرة في مدينة إسطنبول التركية خبر إيقاف قبول تسجيل طلبات اللاجئين السوريين في تركيا للحصول على بطاقة “الحماية المؤقتة” أو ما تعرف (الكيملك) وذلك بعد أن تداولت وسائل إعلام أنباء عن توقف الإدارة في قبول الطلبات.

وأكدت إدارة الهجرة في تغريدةٍ عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” أن: “الأخبار التي نشرتها العديد من وسائل الإعلام عارية عن الصحة، وأن دائرة الهجرة مستمرة في إعطاء البطاقات للمتقدمين لأول مرة في مدينة إسطنبول”.
وأضافت الإدارة في منشورها: “بلغ عدد الطلبات المقدمة من السوريين بخصوص الحصول على بطاقة الحماية المؤقتة ما بين 19 إلى 25 من شهر كانون الثاني لعام 2018 حوالي 1011 طلباً، أما بين 26 كانون الثاني إلى 1 شباط ارتفع إلى 2263 طلباً، كما وصل إلى 2913 طلباً حتى تاريخ 8 شباط”.

يشار إلى أن وسائل إعلامٍ تركية تحدثت عن إيقاف منح بطاقة الكيملك للاجئين السوريين، الأمر الذي أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، علماً أن الآلاف من السوريين يقيمون بطرق غير شرعية على الأراضي التركية.