fbpx

أسطوانة الغاز بـ 90 ليرة تركية.. “وتد” ترفع أسعار المحروقات في الشمال السوري

من جديد، رفعت شركة “وتد للبترول” المملوكة لـ “حكومة الإنقاذ” التابعة لـ “هيئة تحرير الشام” أسعار المحروقات في الشمال السوري، وبررت ذلك بانخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار.

وقالت الشركة في منشور لها على حسابها في موقع “فيسبوك” إن سعر ليتر البنزين المستورد، بلغ 6.39 ليرة تركية، والمازوت المستورد أصبح 6.11 ليرة، أما سعر المازوت المستورد الثاني فقد بلغ 4.94 ليرة، في حين ارتفع سعر المازوت المكرر الأول -وهو التكرير البدائي- في الشمال السوري 4.35 ليرة. 

هذا وارتفع سعر أسطوانة الغاز إلى 90 ليرة تركية، وبررت الشركة رفع الأسعار بـ “ارتفاع سعر صرف الدولار” مقابل الليرة التركية. 

ووصل سعر الدولار الواحد، الأحد، إلى نحو 8.47 ليرة تركية، في حين بلغ سعر الليرة التركية في إدلب، نحو 365 ليرة سورية، بحسب موقع “الليرة اليوم” المتخصص.

وتساءل معلّقون على مواقع التواصل الاجتماعي، عما إذا كانت الشركة تنوي خفض سعر المحروقات في حال تحسن سعر صرف الليرة التركية أمام العملات الأخرى. 

يشار إلى أن “شركة وتد” تعتبر من أهم المشاريع الاقتصادية في إدلب، وتحتكر تجارة المحروقات لصالحها عبر منع التجار من العمل على استيراد المواد النفطية.