أيمن رضا يعلق ساخرا: “قبنض” نجم الكوميديا ومجلس الشعب ليس مكانه!

سخر النجم السوري الممثل “أيمن رضا”، من عضو مجلس الشعب التابع للنظام السوري “محمد قبنض”، واصفا إياه بأنه “نجم الكوميديا” اليوم في سوريا، وأن مكانه ليس في مجلس الشعب.

كلام “رضا” جاء في لقاء مصور مع وسيلة إعلام موالية، تحدث فيه عن رأيه بالكوميديا اليوم في سوريا، ورأيه أيضا بقانون العقوبات “قيصر”.

وفي رد منه على سؤال حول من هو نجم الكوميديا في سوريا أجاب ساخرا أن “قبنض هو نجم الكوميديا في سوريا، وأنا أحبه جدا لكن لا أراه في المكان الذي هو فيه الآن فهو غير مناسب له”.

وعن سبب غياب الكوميديا عن سوريا قال “رضا”، إن “البلد سوداء وفي حال كانت هناك كوميديا فإنها ستكون كوميديا سوداء”.

وبشكل مستمر يثير”قبنض” الذي يدير شركة للإنتاج التلفزيوني، سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي وحتى الموالين للنظام، بسبب خطاباته الركيكة والمليئة بالأخطاء الإملائية وغير المفهومة، والجمل التي يتلعثم بها على مرأى ومسمع من زملائه في مجلس الشعب.

من جهة ثانية، وعن ردة فعله عقب تطبيق قانون العقوبات “قيصر” قال “رضا”، إن “ردة فعلي مثلها مثل كل العالم، لكن هل نحن أصلا قادرون على اتخاذ أي ردة فعل؟”.

وأضاف “رضا” نحن شعب غير قادر على الفعل نهائيا، نحن فقط نتلقى معلومات وننفذها، حتى في حال هبط علينا صحن طائر فإنه ليس بمقدورنا فعل  أي شيء”.

وقبل أيام، اشتكى الفنان “دريد لحام” والمعروف بولائه الشديد للنظام السوري، من قانون العقوبات الأمريكي “قيصر”، معترفا بأثره على المواطن السوري الذي لم يعد له قدرة على الصبر والتحمل، وقال “إنما للصبر حدود”.

وقال “لحام” في تصريحات نقلتها وسائل إعلام موالية، “الله يصبر المواطن السوري، ولكن إنما للصبر حدود لأن العقوبات أصبحت قاسية على الإنسان السوري، في ظل العقوبات الأمريكية وقانون قيصر”.

وفي 17 من شهر حزيران الجاري، دخل قانون “قيصر” للعقوبات حيز التنفيذ، وأعلنت وزارتي الخارجية والخزانة الأمريكيتين فرض عقوبات طالت ولأول مرة “أسماء الأسد” زوجة رأس النظام السوري “بشار الأسد”، إضافة لعدد من الشخصيات والكيانات الداعمة له، في وقت تشهد فيه سوريا أزمة اقتصادية خانقة، وسط تجاهل واضح من النظام لتلك الأزمة، داعيا المواطنين في مناطق سيطرته للـ “الصمود”.