fbpx

استمرار السوريين بالتوافد لقضاء إجازة العيد.. وتوضيح هام من معبر تل أبيض

يواصل السوريون الراغبون بقضاء إجازة عيد الأضحى في سوريا، التوافد والدخول عبر المنافذ الحدودية مع الجانب التركي.

وبلغ إجمالي من دخل عبر معبر “باب الهوى”، وحسب بيان صادر عن إدارة المعبر، أكثر من 41000 مسافر.

من جهتها، ذكرت إدارة معبر “باب السلامة”، أن عدد من دخل لقضاء إجازة العيد وصل إلى 21157 مسافر، مع استمرار توافد الأهالي عبر المعبر.

وذكر معبر “جرابلس” الحدودي أن إحصائية الوافدين لسوريا لقضاء إجازة العيد بلغت حتى يوم أمس السبت،1406 زائر دخلوا عن طريق الحجز المسبق الخاص بإجازة عيد الأضحى، و633 زائر دخلوا عن طريق الجنسية المزدوجة، و10 شخص خروج طوعي دون عودة.

وفي بيان صادر عن معبر “تل أبيض”، أوضحت إدارة المعبر أن عدد الوافدين لقضاء إجازة العيد بلغ 12970 زائر، حتى مساء يوم أمس السبت أيضا.

وأعلنت إدارة المعبر في بيان جديد صادر عنها، حسب ما وصل لمنصة SY24، أن هناك تعليمات جديدة تتعلق بإعادة “فتح رابط الحجز” وتمديد أيام العمل لاستقبال أكبر عدد من السوريين، لافتة إلى أنه تم الاجتماع مع الجانب التركي وأنها تنتظر التعليمات الواردة لبدء استقبال الزائرين من جديد.

وقبل أيام، أكد “مازن علوش” المسؤول الإعلامي في معبر “باب الهوى” في تصريح خاص لمنصة SY24، على عدم وجود أي صعوبات من لحظة الإعلان عن السماح للسوريين لقضاء الإجازة في سوريا، إذ تم إعداد خطة متكاملة وكافة الإجراءات مبسطة وسهلة ولم تكن هناك أي عقبات طوال فترة دخول السوريين.

يذكر أنه في 5 تموز/يوليو الجاري، بدأت المعابر الحدودية باستقبال السوريين القادمين من الأراضي التركية لقضاء إجازة العيد، بعد التنسيق مع الجانب التركي.