fbpx

الأردن تغلق المعبر الحدودي مع سوريا.. ومصادر تكشف عن التفاصيل

أكدت مصادر خاصة، أن الحكومة الأردنية أعلنت اليوم عن إغلاق معبر “جابر- نصيب” الحدودي مع سوريا حتى إشعار آخر، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا وتسجيل عدة حالات داخل المعبر.

وقال مراسلنا على الحدود السورية الأردنية، إن الأردن أغلقت معبر جابر الحدودي مع سوريا حتى إشعار آخر، وأوقفت عبور كافة القوافل التجارية والشحن الدولي، وذلك بحجة تفشي فيروس كورونا داخل المعبر وتسجيل عدة إصابات لسائقين وموظفين .

وتعليقا على ذلك قال الصحفي الأردني “محمد عرسان” لـSY24، إن “الحكومة الأردنية أعلنت أن إغلاق معبر جابر نصيب الحدودي مع سوريا سيكون لمدة أسبوع واحد فقط”.

وأشار إلى أن “السبب يعود في ذلك إلى “تسجيل 14 أو 16 حالة إصابة بكورونا، وأن وزارة الصحة الأردنية أخذ عينات من العاملين في مركز حدود جابر”.

وفي وقت رجحت فيه بعض المصادر، أن يكون السبب وراء الإغلاق هو قانون العقوبات “قيصر”، أكد “عرسان” أنه “لا علاقة لقانون قيصر أو سيزر بإغلاق المعبر، ولو كان الأمر كذلك لقامت الأردن بإغلاق المعبر مع الجانب السوري منذ فترة طويلة”.

يشار إلى أنه في آذار الماضي، أغلقت الأردن وللمرة الأولى حدودها مع سوريا بشكل جزئي، وذلك منذ إعادة افتتاحها في تشرين الأول/ أكتوبر 2018.