fbpx

العريضي: الروس هم الخاسر الأكبر من انتخابات الأسد “السخيفة”

أكد الدكتور “يحيى العريضي” المتحدث باسم “هيئة التفاوض السورية”، اليوم الأحد، أن روسيا هي الخاسر الأكبر من انتخابات الأسد، واصفا تلك الانتخابات بـ “السخيفة”.

كلام “العريضي” جاء في منشور على حسابه في “فيسبوك”، حسب ما رصدت منصة SY24.

واستهل “العريضي” حديثه بالمثل القائل “طابخ السم آكله”، متابعا أنه “مَثَلٌ ينطبق على الروس في سوريا”.

وأضاف أن “الروس هم الخاسر الأول والأكبر من مسرحية الانتخابات الأسدية السخيفة”.

وأكد أن الانتخابات هي “استنزاف إضافي للروس”، مشيرا إلى أنهم “بعدها سيواجهون حقيقة الفشل الذي يصنعوه”.

وختم “العريضي” قائلا “ما أمامهم إلا المساومة لوقف الاستنزاف، أو الانتحار”.

ويتزامن كلام “العريضي” مع قرب موعد الاقتراع لانتخاب رئيس لسوريا في الداخل السوري، والذي تم تحديده في 26 أيار/مايو الجاري.

وكان النظام السوري حدد يوم 20 أيار/مايو الجاري، موعداً للسوريين في الخارج للتوجه إلى السفارات التابعة له في مختلف دول العالم للاقتراع والمشاركة في الانتخابات، وسط رفض أممي ودولي لها.