الولايات المتحدة: قدمنا 9,6 مليار دولار للسوريين منذ 2011

 

 

نشر الحساب الرسمي التابع للسفارة الأمريكية في سوريا تغريدة على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) كشف فيها عن حجم المساعدات الأمريكية التي قُدمت للشعب السوري منذ بداية الثورة السورية.

وقالت السفارة في التغريدة: “لا تزال الولايات المتحدة أكبر مزود للمساعدات الإنسانية في سوريا من خلال تقديم أكثر من 9.6 مليار دولار من المساعدات”.

وأضافت: “يدعم التمويل الأمريكي مختلف القطاعات بما فيها المساعدات الغذائية الطارئة والمأوى ومياه الشرب والرعاية الطبية والصرف الصحي”.

وأضافت السفارة في تغريدة أخرى: “تدعم برامج المساعدات الأمريكية في شمال شرق سوريا إرساء الاستقرار، بما في ذلك تأهيل الكهرباء لأكثر من 1.5 مليون شخص، وإعادة البنية التحتية التي تخدم أكثر من 300000 شخص، وإعادة بناء 143 مدرسة توفر التعليم لـ 25 ألف طفل”.

وفي منتصف آذار 2019 أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية تخصيص مساعدات مالية إضافية للاجئين السوريين، بقيمة 397 مليون دولار.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة حول المساعدات للسوريين، في إطار مؤتمر “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”، الذي اختتم أعماله بالعاصمة البلجيكية بروكسل في شهر آذار 2019.

وكانت أمريكا قدمت بالتنسيق مع التحالف، أكثر من 80 مليون دولار من الدعم لتدمير الأسلحة التقليدية في المناطق المحررة من “تنظيم داعش” في شمال شرقي سوريا، بالإضافة إلى أعمال إزالة الألغام، كما دعمت برامج التوعية بمخاطر الألغام أيضًا.