بعد دعوتها للصمود بوجه “قيصر”.. موالون يسخرون من بثينة شعبان!

أثارت الدعوات التي أطلقتها “بثينة شعبان” المستشارة السياسية والإعلامية لرأس النظام السوري “بشار الأسد” للصمود بوجه قانون “قيصر” الذي بدأ العد التنازلي لتطبيقه، سخرية موالين.

ودعت “شعبان” في حديثها مع صحيفة “الوطن” المؤيدة للنظام، جميع الموالين إلى عدم الخشية من عقوبات “قيصر”، وفي الوقت ذاته عدم إهمال تلك العقوبات، مشددة على ضرورة الصمود بوجه هذه العقوبات.

وزعمت “شعبان” أن “قانون قيصر يستهدف حلفاء سوريا وليس فقط سوريا، حيث سمى هذا القانون في عدة فقرات روسيا وإيران بالاسم، وهذا غير مستغرب”.

ولاقت تلك الدعوات من المسؤولة في حكومة النظام ردود فعل غاضبة وساخرة في ذات الوقت من قبل عدد من الموالين للنظام، إذ خاطبها أحدهم قائلا “أنت تجلسين في القصر والمواطن مطلوب منه أن يصمد.. ما شاء الله عليك شو صامدة”!

وقال آخر بحسب ما رصد موقع SY24 من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي: “الفقراء يا ست بثينة صمدوا بما فيه الكفاية وضحّوا بكل شيء حتى بأولادهم وما بخلوا بالدفاع عن البلد، الآن جاء دورك أنت وأمثالك لأنه الشعب ما رح يرحمكم صدقيني”.

وأضاف آخر “الصمود يحتاج إلى مقومات، بالحرب ضحّى الفقراء بأولادهم وصمدوا والآن دورك ست بثينة أنت والمسؤولين، تبرعوا للشعب الفقير بجزء بسيط من أموالكم حتى نصمد لم يعد لدينا شيء نضحي فيه”، وسخر آخر بحدة قائلا “طمنيني ع اللمبرغيني اللي راكبها ابن سيادتك، هي من إنتاج الأرض الزراعية اللي عندكن بالمسعودية ما؟”.

ومن المتوقع أن تبدأ الإدارة الأمريكية بتطبيق قانون العقوبات “قيصر، في 17 حزيران الجاري، والذي سيفرض عقوبات على النظام السوري وداعميه سواء شركات أو أفراد أو دول.