بوتين يتفاخر بقوة السلاح الروسي في سوريا.. وهكذا رد السوريون

استخدام أسلحتنا في سوريا أوضح بشكل مقنع أن الجيش الروسي هو أحد الجيوش الرئيسية في العالم
استخدام أسلحتنا في سوريا أوضح بشكل مقنع أن الجيش الروسي هو أحد الجيوش الرئيسية في العالم

أثار تصريح الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” وتفاخره بالقوة الروسية في سوريا غضب السوريين، حيث اعتبر بوتين أن الأسلحة الروسية التي تم استخدامها في سوريا؛ أظهرت أن الجيش الروسي يعتبر من أكثر جيوش العالم تجهيزاً بالنسبة لعدد أنظمة التسلح.

وأضاف بوتين خلال مؤتمر عسكري حول نتائج العملية الروسية في سوريا قائلاً: “استخدام أسلحتنا في سوريا أوضح بشكل مقنع أن الجيش الروسي هو أحد الجيوش الرئيسية في العالم من حيث معداته”.

تصريحات الرئيس الروسي أثارت سخرية السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي حيث كتب أحدهم معلقاً: “يتضح أن هدف روسيا هو اعتبار الأراضي السورية حقلاً للتجارب بحجة محاربة الإرهاب، ومن أجل إثبات روسيا وجودها في العالم ليهابها الجميع”.

بينما قال المواطن محمد البيوش من ريف إدلب في حديثه لـ “SY24”: “نعم روسيا أقوياء في قتل الأطفال والنساء السوريين، وأثبتت جدارتها في أنه لا أحد يفوق القدرات القتالية لجيش النظام وروسيا في تركيز القصف على المشافي والأسواق والمدن السورية”، وفقاً له.

يشار إلى أن روسيا عدمت لتوسيع قواعدها العسكرية في سوريا، وتحديداً في مدينة طرطوس الساحلية، فضلاً عن المشاريع الاقتصادية التي عقدتها مع حكومة النظام السوري، إضافة لصفقات طويلة المدى بشأن استخراج النفط وبناء مشاريع اقتصادية كبيرة.

الكلمات الدليلية