fbpx

تركيا: أكثر من 14 ألف سوري غادروا تركيا ضمن “إعادة التوطين”

أعلنت دائرة الهجرة التركية عن أعداد السوريين الذين غادروا تركيا إلى أوروبا، حيث بلغ 14 ألفًا و210 سوري بموجب "إعادة التوطين"
أعلنت دائرة الهجرة التركية عن أعداد السوريين الذين غادروا تركيا إلى أوروبا، حيث بلغ 14 ألفًا و210 سوري بموجب "إعادة التوطين"

أعلنت دائرة الهجرة التركية عن أعداد السوريين الذين غادروا تركيا إلى أوروبا، حيث بلغ 14 ألفًا و210 سوري بموجب “إعادة التوطين” الموقع مع منظمات دولية.

ووفق ما ترجمت جريدة “عنب بلدي” عن الموقع الرسمي لدائرة الهجرة، فإنها شملت السوريين “المعاد توطينهم” ابتداءً من 2014 وحتى 2018.

وأطلقت المفوضية الأوروبية برنامج “إعادة التوطين”، الذي يسعى لنقل اللاجئين في بلاد الازمات، ومنهم السوريون في الداخل السوري وتركيا ولبنان والأردن وتوطينهم في الدول الأغنى في الاتحاد الأوروبي.

وحظيت الولايات المتحدة، بحسب إحصائية دائرة الهجرة التركية، بثلاثة آلاف و900 سوري، خلال أعوام الإحصائية، بينما استقبلت كندا أكثر من ستة آلاف سوري، 3517 منهم عن طريق مفوضية اللاجئين، و2645 سوريًا من تركيا إلى كندا مباشرة، وفقاً للجريدة.

النرويج كذلك استقبلت 1915 سوريًا ضمن هذه الخطة، وفي بريطانيا 1742، في حين غادر تركيا إلى السويد 168 سوريًا، بينما توزع العدد الباقي على أستراليا وبلجيكا وهولندا وبريطانيا وغيرهم.

وقدمت المفوضية الأوروبية أكثر من 57 ألف طلب لجوء لإعادة توطين اللاجئين في 2017، وتمت إعادة توطين أكثر من 65 ألف شخص في نفس العام بالتنسيق بين المفوضية الأوروبية، ومفوضية الأمم المتحدة للاجئين ومنظمة الهجرة الدولية.