fbpx

تركيا: أمريكا نسّقت معنا في عملية قتل البغدادي

أكدت وزارة الدفاع التركية أن العملية الأمريكية التي استهدفت زعيم تنظيم داعش الإرهابي “أبو بكر البغدادي”، في محافظة إدلب شمالي سوريا، جرت بتنسيق بين الجيشين التركي والأمريكي.

وقالت الوزارة في بيان على حسابها الرسمي في موقع “تويتر”: “جرى تبادل معلومات وتنسيق بين السلطات العسكرية قبل العملية التي نفذها الجانب الأمريكي في إدلب الليلة الماضية”.

ونفذ الجيش الأمريكي عملية إنزال جوي، تلاها قصف بالطيران على موقع في منطقة باريشا بريف إدلب الشمالي، أدت إلى مقتل البغدادي وزوجتيه بثمانية طائرات مروحية وطائرات F16 الأمريكية خلال ساعات الليلة الماضية، وفق ما ذكره ثلاثة مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

وأكدت مجلة “نيوزويك” الأمريكية نقلاً عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية لم تسمهم أن العملية استهدفت “البغدادي” وقُتل خلالها.

ومن المتوقع أن يخرج الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” ببيان في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت واشنطن (الرابعة مساءً) بتوقيت دمشق، قد يؤكد خلاله مقتل البغدادي.

وقالت مجلة “نيوزويك” إن قيادة العلميات الخاصة الأمريكية كلفت فريقًا بتنفيذ العملية، بناء على معلومات استخباراتية، موضحة أن الفريق اقتحم مجمعًا كان فيه البغدادي، وحصلت اشتباكات بالأسلحة النارية، ثم قتل البغدادي نفسه بتفجير سترة ناسفة.

ونشرت وكالة الأنباء الفرنسية الأحد، صورا من موقع بقرية باريشا بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا، وقالت إنها للمكان الذي نفذت القوات الأميركية فيه عملية عسكرية.

 

صورة نشرها باحثون غربيون للشاحنة التي تم تدميرها بالقرب من مكان استهداف البغدادي