تركيا توجه الإنذار الأخير للاجئين السوريين.. تعرف على التفاصيل

أصدرت المديرية العامة لدائرة الهجرة التركية بياناً طالبت فيه اللاجئين السوريين المقيمين في الولايات التركية بتحديث بياناتهم تحت صفة الحماية المؤقتة.

وجاء في البيان أن المديرية العامة لإدارة الهجرة تقوم بتحديث بيانات السوريين في جميع أنحاء تركيا، مضيفاً أن المشاركة في تلك العملية أمر واجب على اللاجئين ليتمكنوا من الاستمرار في الوصول للمساعدات والخدمات التي تقدمها الحكومة التركية، مُوضِّحاً أن عدم القيام بذلك حتى نهاية العام الحالي قد يعرقلهم عن الحصول على حقوقهم في السكن والرعاية الصحية والتعليم وخدمات أخرى.

وأضاف أن التحديث الجديد هو استبدال بطاقة الحماية المؤقتة القديمة ذات اللون الأبيض بأخرى حديثة لونها أصفر، مشيراً إلى أن تحديثها مجاني، ويمكن حَجْز موعد عن طريق الإنترنت أو عن طريق مراجعة المركز، مُؤكِّداً أن هذا البيان هو الإشعار الأخير بخصوص عملية التحديث للمقيمين في تركيا.

وأشار البيان إلى ضرورة إحضار الأوراق الثبوتية أثناء عملية التحديث، ومنها جواز السفر أو دفتر العائلة أو عقد الزواج بالنسبة للعائلات بالإضافة لبطاقة الحماية المؤقتة القديمة.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” طالب قبل أيام خلال اجتماعه مع رؤساء دوائر الهجرة بتوفير معلومات كاملة عن اللاجئين السوريين في الولايات التي يقيمون فيها، فيما أكدت إحصائية رسمية حديثة أن عدد السوريين المُسجَّلين في تركيا تجاوز ثلاثة ملايين ونصف مليون لاجئ.

الكلمات الدليلية