fbpx

درعا.. المخابرات تبحث عن عشرات الأشخاص وتراقب اتصالات الأهالي!

تفيد المعلومات الواردة من محافظة درعا، بأن المخابرات الجوية التابعة للنظام السوري أصدرت قائمة مطلوبين جديدة، وضمت أسماء العشرات من المتهمين بتنفيذ عمليات الاغتيال التي تتصدر واجهة الأحداث اليومية في المحافظة.

وقالت مصادر خاصة لمنصة SY24، إن “القائمة صادرة عن فرع الأمن والمعلومات التابع لإدارة المخابرات الجوية، وتضم قرابة الـ 50 شخصًا من أبناء مناطق الشيخ مسكين وداعل وإبطع ونوى في ريف درعا”.

وأكدت مصادرنا أن “الفرع بدأ بالتحري عن المطلوبين ومتابعتهم أمنياً لإلقاء القبض عليهم بتهمة اغتيال عدد من ضباط وجنود المخابرات الجوية في المناطق المذكورة”.

وذكرت أن “القائمة تضم عدداً من مقاتلي جبهة النصرة وحركة المثنى وحركة أحرار الشام، ممن خضعوا لاتفاقية التسوية في عام 2018”.

وأفاد مراسلنا بأن “دوريات المخابرات الجوية تنفذ عمليات مداهمة بشكل مستمر ضمن المناطق التي تسيطر عليها في درعا”، مشيراً إلى أن “المخابرات لم تتمكن من العثور على المطلوبين لها، لذلك قامت باعتقال مدنيين من أقرباء المطلوبين لها للضغط عليهم من أجل تسليم أنفسهم”.

وأكد المراسل أن “المخابرات الجوية قامت بتشغيل أجهزة تنصت في الكتيبة المهجورة شرق مدينة داعل، وفي مدينة الصنمين، لمتابعة الاتصالات وجمع معلومات عن السكان والمطلوبين لها”.

وأوضح أن “فرع المخابرات الجوية الذي يترأسه العميد الركن خردل أحمد ديوب، يسيطر على عشرات المدن والبلدات في محافظة درعا، منذ اتفاقية التسوية التي أبرمت بين الفصائل وروسيا في تموز عام 2018”.

يشار إلى أن القوات التابعة لفرع المخابرات الجوية تتعرض بشكل متكرر لهجمات ينفذها مسلحون مجهولون في مناطق متفرقة من محافظة درعا، وكان آخرها استهداف تجمع عناصر في مدينة داعل أمس الأربعاء، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من العناصر.