روسيا تكثّف لقاءاتها مع الأسد في دمشق

يلتقي نائب رئيس الوزراء الروسي “يوري بوريسوف” رئيس النظام السوري “بشار الأسد” في دمشق اليوم السبت في زيارة عمل سيبحث خلالها سبل التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وقال مكتب نائب رئيس الوزراء لوكالة “سبوتنيك الروسية”: إن “نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف سيلتقي خلال زيارة العمل التي يقوم بها إلى دمشق مع الأسد وبعد ذلك، من المقرر عقد اجتماع مع نائب رئيس مجلس الوزراء السوري ووزير الخارجية… ورئيس الجزء السوري اللجنة الحكومية الدولية الثنائية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني وليد المعلم”. وفقاً له.

ومن المتوقع أن يبحث النائب مع الأسد الأزمة الاقتصادية على رأسها المشتقات النفطية وسبل التجارة والمشاريع الصناعية والاقتصادية والتقنية.

وكان التقى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بوفد روسي في العاصمة دمشق قادمًا من المملكة العربية السعودية، بحسب ما ذكرت منصات “رئاسة الجمهورية” في مواقع التواصل.

وقالت “رئاسة الجمهورية” إن الأسد التقى الجمعة، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين.

وأضافت أن “اللقاء تناول الملفات المدرجة على جدول أعمال الجولة المقبلة من محادثات أستانة، وأهمية التنسيق المتواصل بين الجانبين حول القضايا المطروحة للخروج بنتائج إيجابية”.

الكلمات الدليلية