fbpx

في آذار الماضي.. أكثر من 70 عملية للتحالف الدولي ضد داعش في سوريا والعراق

أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، ارتفاع حصيلة عملياته ضد التنظيم في سوريا والعراق خلال شهر آذار/مارس الماضي، لافتا إلى أنها تخطت الـ 70 عملية.

وذكر المكتب الإعلامي للتحالف الدولي في بيان، حسب ما رصدت منصة SY24، أنه “خلال شهر آذار/مارس، نفّذ شركاؤنا في العراق وسوريا، 78 عملية ضد داعش، وتمكنوا من ردع 107 عناصر من أتباع داعش، من القيام بأعمال إرهابية ضد المواطنين”.

ودعا التحالف الدولي الجميع وخاصة المدنيين في المناطق التي تم دحر داعش” منها، أو التي ينشط فيها خلايا تابعة للتنظيم، إلى التعاون معه في الإبلاغ عن أي تحركات مريبة أو عن أشخاص يشتبه بانتمائهم للتنظيم.

وقبل أيام، أعلن وزراء خارجية المجموعة المصغّرة من التحالف الدولي لهزيمة “داعش” في بيان، حسب ما وصل لمنصة SY24، أن “التحالف الدولي يقف إلى جانب الشعب السوري في دعم تسوية سياسية دائمة وفقًا لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2254”.

وأضافوا أنه “يتعين على التحالف أن يواصل توخي اليقظة ضدّ تهديد الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، للبناء على النجاح الذي حققته وتواصل العمل معا ضدّ أي تهديدات لهذه النتيجة لتجنب الفراغات الأمنية التي قد يستغلها داعش”.

وأشار الوزراء إلى أن “وضع معتقلي داعش وأفراد عائلاتهم في شمال شرق سوريا، يشكل مصدر قلق بالغ وشدّدوا على أهمية إيجاد نهج شامل لهذا التحدي الخطير”.

وأكد وزراء المجموعة المصغّرة من التحالف الدولي لهزيمة “داعش”، “عزمهم المشترك على مواصلة محاربة داعش في العراق وسوريا، وتهيئة الظروف لتحقيق الهزيمة الدائمة لهذه لجماعة الإرهابية”.

وقبل أيام، نفذ التحالف الدولي بالتعاون مع القوة الشريكة له على الأرض شرقي سوريا، حملة أمنية ضد “داعش” داخل مخيم “الهول” في محافظة الحسكة، ما أسفر عن اعتقال أكثر من 50 مشتبها بانتمائه للتنظيم، وذلك بعد ارتفاع وتيرة الجرائم المرتكبة داخل المخيم من قبل مجهولين.