لجنة الحج العليا تعلن عن بدء التسجيل لموسم الحج القادم

لجنة الحج العليا تشرف على تسيير رحلات الحجاج السوريين للعام السادس على التوالي
لجنة الحج العليا تشرف على تسيير رحلات الحجاج السوريين للعام السادس على التوالي

أعلنت لجنة الحج السورية العليا عن بدء استقبال طلبات التسجيل لدى مكاتبها لموسم الحج القادم 2018 /1439، مؤكدة على أنها تعمل لخدمة كافة السوريين في جميع المناطق السورية.

وأوضح مدير الحج السوري سامر بيرقدار أن التسجيل بدأ يوم الاثنين الماضي بتاريخ 29 كانون الثاني الحالي، وينتهي يوم 8 آذار القادم.

ولفت بيرقدار إلى أن الراغبين في التسجيل يستطيعون التواصل مع مكاتب لجنة الحج المنتشرة في سورية ودول الجوار والبالغ عددها 13 مكتباً.

وأكد بيرقدار على أن اللجنة تتعامل مع جميع أفراد الشعب السوري دون التمييز لأماكن إقامتهم أو انتمائهم السياسي، مشيراً إلى أن السنوات السابقة شهدت مشاركة حجاج سوريين من جميع المناطق، وبيّن أن مكاتب لجنة الحج تعمل على تسهيلات انضمام السوريين المتواجدين في مناطق النظام.

وكان الأمين العام للائتلاف الوطني السوري، رئيس لجنة الحج العليا، نذير الحكيم، قد وقع على العقد الناظم للحج السوري خلال زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية في كانون الأول الماضي، والذي يسمح لـ 18 ألف حاج سوري بالحج الموسم القادم 2018 /1439.

يشار إلى أن لجنة الحج العليا تشرف على تسيير رحلات الحجاج السوريين للعام السادس على التوالي، وتسعى إلى رفع عدد الحجاج السوريين للوصول إلى الأعداد السابقة.

الكلمات الدليلية