fbpx

واشنطن تشيد بالجهود المبذولة لدعم القطاع الزراعي في دير الزور

أشادت الولايات المتحدة بالجهود التي تبذلها الجهات التابعة لها في دعم سكان المنطقة الشرقية، والاهتمام بقطاعات مختلفة وعلى رأسها القطاع الزراعي.

وذكرت “سفارة الولايات المتحدة في دمشق” في بيان، وصلت لمنصة SY24 نسخة منه، أن “واشنطن تفخر بدعم المجتمعات المحلية المحررة من تنظيم داعش في دير الزور”.

وأضاف البيان أن “شركاء المجتمع المدني هناك، تمكنوا مؤخرًا من وصل مجمع الساقية الشرقية للأراضي الزراعية بشبكة الكهرباء لتوفير ري منخفض التكلفة لأكثر من 9 آلاف دونم من الأراضي، والتي سيستفيد منها 70 ألف سوري”.

وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أعلنت واشنطن عن دعم المزارعين والثروة الزراعية شرقي سوريا، وتقديم العديد من المشاريع التي تساعد على تحسين ظروف المزارعين في المنطقة الشرقية، واصفة أن قطاع الزراعة “في حالة يرثى لها”.

و مطلع أيلول/ سبتمبر الماضي، أكدت واشنطن في بيان نقلته وزارة الخارجية الأمريكية، على دعم القطاع الزراعي في دير الزور، من خلال العمل على ترميم المخابز والمطاحن وإعادة تشغيلها لتوسيع نطاق وصول الخبز المدعوم إلى نحو 30 ألف شخص.

ومطلع تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، أعلن “صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا”، عن تسليم آليات ومعدات لدعم المزارعين والفلاحين في محافظة الرقة شرقي سوريا، وذلك في إطار المرحلة الرابعة لدعم القطاع الزراعي.

وذكر القائمون على صندوق الائتمان في بيان، أنه تم تسليم 27 جرارا زراعيا جديدا لـ 9 جمعيات تعاونية في محافظة الرقة، في إطار المرحلة الرابعة من “الدعم الزراعي للمزارعين في الرقة”.