Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أكبر ضربة لروسيا.. مقتل جنرالين روس و18 عنصراً بانفجار في ريف حماة

متابعات – SY24

أكد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن انفجاراً عنيفاً هزّ ريف حماة الشمالي الغربي، وتبين لاحقاً أنه ناجم عن انفجار مستودع ذخائر بداخله ضباط وعناصر روس، ما أدى لمقتل عدد منهم.

وقال مراسل SY24 نقلاً عن مصادر محلية أن الانفجار وقع عند الساعة 7 من مساء السبت 5 أكتوبر/ تشرين الأول في مستودع “تل صلبا” الذي يتمركز فيه ضباط وعناصر روس، إضافة لعناصر يتبعون للفيلق الخامس بقيادة النمر، والمقرب من روسيا.

من جهتها قالت جريدة “زمان الوصل” إن جنرالاً روسياً رفيع المستوى، وضابط روسي آخر وعدد من عناصر قوات النظام قُتلوا وأصيب عدد آخر جراء الانفجار الذي وقع بالقرب من معسكر “تل صلبا” بريف حماة.

وأكدت الجريدة أنها حصلت على مصادر خاصة تفيد بمقتل الجنرال الروسي “Играл со спфло” وضابط روسي آخر لم يتم تحديد اسمه، إثر انفجار مستودع للذخائر بالقرب من “كازية دنيا” المحاذية لمعسكر القوات الروسية في “تل صلبا” والقريب من بلدة “حيالين” شمال حماة.

وأوضحت المصادر أن الجنرال الروسي “Играл со спфло” إضافة للضابط الروسي قتلوا بسيارتهم العسكرية على أطراف الكازية لحظة انفجار المستودع، إضافةً إلى 18 آخرين من عناصر ميليشيا النمر و”الفيلق الخامس”، كما بلغ عدد الجرحى أكثر من 40 جريحاً، معظمهم في حالة حرجة تم نقلهم إلى مشافي “السقيلبية” و”محردة” شمال غرب حماة.

وتبين –وفقاً لزمان الوصل- أن سبب انفجار المستودع هو سوء تخزين الذخائر، وأن المستودع يحوي صواريخ “غراد” و”سميرتش و أورغان” الروسية، وقذائف هاون ومدفعية، إضافة لصناديق ذخائر أسلحة متوسطة.