Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ألمانيا تعلن استعدادها لاستقبال 6 آلاف لاجئ سوري خلال 2019

وكالات - SY24

أعلنت الحكومة الألمانية أنها تستعد لاستقبال نحو 6 آلاف لاجئ سوري من تركيا خلال العام الحالي، بموجب اتفاق مبرم بين أنقرة والاتحاد الأوروبي عام 2016.

وذكرت قناة “دوتيشيه فيليه”، أن وزير الداخلية الألماني وجَّه رسالة إلى حكومات الأقاليم الألمانية أن البلاد ستنفذ الاتفاقية والتي تقضي باستقبال ما يصل إلى 500 لاجئ سوري من تركيا إلى ألمانيا شهريًّا عام 2019.

وجاء في رسالة وزير الداخلية الألماني”أن الاتفاقية الأوروبية للاجئين مع تركيا، في الـ 18 من مارس/ آذار عام 2016، تهدف إلى منع الهجرة غير الشرعية، والقضاء على عصابات المهربين ومساعدة اللاجئين الضعفاء على الحصول على وضع قانوني في أوروبا.

وأضافت الرسالة، أن الحكومة ستواصل الوفاء بمسؤولياتها بموجب هذه الاتفاقية.كما سيتم تحديد معايير لاستقبال اللاجئين القادمين من تركيا إلى ألمانيا.

وطالبت الرسالة الأقاليم الألمانية بضرورة التدقيق في طلبات اللجوء المقدمة من الأشخاص القادمين من مناطق تنظيم الدولة في سوريا والعراق.

ووضعت السلطات الألمانية معايير معينة حول الأشخاص، الذين يجب استقبالهم. وينبغي مراعاة العمل بهذه المعايير “قدر الإمكان”. 

وتتضمن هذه المعايير على سبيل المثال، وجود القدرة على الاندماج ومستوى التعليم والخبرة العملية والمهارات اللغوية والانتماء الديني و العمر.

وكانت تركيا وقَّعت مع الاتحاد الأوروبي اتفاقية في 18مارس/ آذار 2016، تقضي بتشديد تركيا الإجراءات على حدودها للحد من الهجرة “غير الشرعية” للسوريين، مقابل استقبال ألمانيا لاجئين مقيمين في تركيا ومساعدتهم على العيش في أوروبا بطريقة قانونية.