Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ألمانيا.. شاب سوري يدهس طفلاً سوريا ويودي بحياته

خاص - SY24

توفي طفل سوري يبلغ من العمر (6 أعوام)، بعد أن صدمته سيارة مسرعة كان يقودها شاب سوري (31) عاما، في مدينة “درسدن” شرق ألمانيا.

وذكرت مصادر محلية ألمانية، أنه عنما حاول 3 أطفال عبور الشارع صدمت سيارة من نوع مرسيدس صبياً في السادسة من عمره، وهو سوري الجنسية حسب بيان الشرطة.

وأضافت المصادر أن عمال الإنقاذ سارعوا لتقديم الرعاية للطفل السوري ونقله مباشرة إلى المستشفى، إلا أنه فارق الحياة على الفور.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه وحسب التحقيقات الأولية ، كان الشاب السوري الذي يقود سيارة المرسيدس يرافقه سائق سيارة أخرى من نوع “BM” ويبلغ من العمر (23 عاما)، متجهين نحو وسط المدينة في سباق غير شرعي.

وأوضحت المصادر أيضا أن دائرة الحوادث المرورية بشرطة دريسدن فتحت تحقيقا مع سائق المرسيدس في جريمة القتل نتيجة الإهمال، مع وجود دلائل تشير إلى وجود سباق سيارات غير قانوني، كما قامت الشرطة بمصادرة رخص القيادة للشابين.

واستقبلت ألمانيا حتى نهاية عام 2019 نحو مليوني طالب اللجوء فروا من بلدانهم بحثا عن الحماية بسبب الحروب أو الاضطهاد أو غير ذلك، ويأتي في مقدمة هؤلاء السوريون يليهم الأفغان ثم العراقيين، إذ يصل عدد اللاجئين السوريين إلى نحو مليون ونصف المليون لاجئ.