Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ألمانيا: 6 منشآت طبية مدعومة من ألمانيا تعرضت للقصف من قبل نظام الأسد

وكالات – SY24

أكدت الحكومة الألمانية، أن مستشفيات وكوادر إسعافيه وطبية مدعومة من قِبلها تعرضت للاستهداف المتعمد من قِبل نظام الأسد خلال الحملة العسكرية المستمرة على الشمال السوري.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية نقلاً عن وزارتَي الخارجية والتنمية الألمانيتين، أن 6 منشآت صحية مدعومة من ألمانيا تعرضت للقصف من قِبل نظام الأسد، الأمر الذي أسفر عن تدمير بعضها وتضرر أخرى.

وأضافت الخارجية الألمانية أن 4 سيارات إسعاف، و12 مركزاً لمنظمة الدفاع المدني المدعومة من ألمانيا تعرضت أيضاً للقصف الجوي المتعمد، ما أوقع عدداً كبيراً من الضحايا بينهم عمال إنسانيون.

ومن جهتها قالت وزارة التنمية الألمانية: إنها علقت الدعم في المناطق التي تشهد مواجهات، وأوضحت أنها ستواصل تقديم المساعدة فور تحسن الوضع الأمني، مؤكدة أن دعمها يتوقف بشكل كامل ومستمر عن المناطق التي يحتلها نظام الأسد.

وسبق أن أكدت الأمم المتحدة في بيان لها، أن روسيا ونظام الأسد واصلا استهداف المستشفيات والمراكز الصحية في الشمال السوري رغم مشاركة إحداثياتها مع موسكو بدعوى حمايتها وتجنيبها القصف.

 يذكر، أن روسيا تواصل حملة التصعيد العسكرية ضد المدنيين في الشمال السوري، وتعمدت خلالها قصف وتدمير المنشآت الحيوية والبنية التحتية، وحصدت أرواح مئات الضحايا المدنيين، وتسببت بنزوح نحو مليون إنسان.