Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أمن النظام العسكري ينفذ حملة اعتقالات جديدة في الغوطة الشرقية

خاص - SY24

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، أمس الخميس، العديد من أبناء مدينة عربين في الغوطة الشرقية، بسبب ورود أسمائهم ضمن قوائم التجنيد الإجباري مؤخرا.

وقال مراسل SY24 في الغوطة الشرقية، إن “الأمن العسكري اعتقل أكثر من 5 شبان أثناء مرورهم من أحد الحواجز المنتشرة في محيط عربين”.

وأوضح أن “عناصر الحاجز أوقفوا الشبان وقاموا بالتحقيق معهم وتفتيشهم بشكل دقيق قبل اعتقالهم”، مشيرا إلى أن “المدينة شهدت تشديدًا أمنيًا على جميع الراغبين بالدخول أو الخروج من خلال اليومين الماضيين”.

وتشهد مدينة عربين عمليات اعتقال ومداهمات بشكل مكثف، خصوصا بعد الهجوم الذي استهدف حاجزًا عسكريًا لقوات النظام في المدينة منتصف شهر حزيران الماضي.

وفي 6 تموز الحالي قامت دوريات الأمن العسكري بمداهمة عدة منازل بالقرب من منزل القدس وسط مخيم اليرموك، واعتقلت ثلاثة شبان من منازلهم، بالتزامن مع إقامة حواجز مؤقتة بالقرب من مسجد القدس، وعلى الطريق الرئيسي في محيط الحي قرب مستشفى فلسطين.

وأكد مراسلنا في وقت سابق، أن “الحواجز التابعة للنظام في الغوطة الشرقية، استلمت مؤخرا قوائم جديدة تضم أسماء مطلوبين للتجنيد الإجباري وآخرين مطلوبين لقضايا أمنية متنوعة”.

يذكر أن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، تنفذ حملات اعتقال يومية في الغوطة الشرقية، وذلك منذ سيطرتها عليها في عام 2018، حيث اعتقلت المئات من أبناء المنطقة.