Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أمن النظام يعتقل 12 مدنياً لعدم مشاركتهم في الانتخابات بالغوطة الشرقية

خاص - SY24

اقتحمت دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري مناطق سكنية في الغوطة الشرقية بريف دمشق، أمس الخميس، واعتقلت عدداً المدنيين عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وقال مراسلنا إن “الدوريات قامت بمداهمة أكثر من 8 منازل في شارع البلدي وشارع الفيلات في بلدة حمورية، واعتقلت 5 أشخاص بينهم رجل مسن”.

وذكر أن “الحملة استهدفت أيضاً المنطقة المحيطة في محطة الكهرباء والمسجد الصغير في مدينة سقبا، واعتقلت 7 أشخاص عقب تطويق المدينة ومداهمة 3 أبنية سكنية”.

وأكدت مصادر خاصة، أن “أمن النظام اعتقل هؤلاء الأشخاص بسبب عدم مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية وامتناعهم عن حضور الحفلات التي أقيمت دعماً لرأس النظام بشار الأسد”.

وأشارت المصادر إلى أن “المخبرين التابعين للأفرع الأمنية، قاموا بكتابة تقارير مفصلة تتضمن معلومات عن الأشخاص الذين لم يشاركوا في الانتخابات الرئاسية، ولم يحضروا الاحتفالات المتعلقة بهذا الخصوص”.

والأربعاء الماضي، وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير وصلت نسخة منه لمنصة SY24، احتجاز قوات النظام حرية عشرات الآلاف من المواطنين لساعات، بغية إجبارهم على التصويت لصالح بشار الأسد، وأكدت أن عمليات الاحتجاز استهدفت الطلاب والعاملين في مؤسسات الحكومية.

ووثق التقرير 34 حادثة من عمليات الاعتقال التي استهدفت مدنيين على خلفية عدم مشاركتهم وتصويتهم لبشار الأسد، في “الانتخابات الرئاسية” الأسبوع الماضي.

يشار إلى أن صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية، أكدت في افتتاحية عددها الأخير، أن “عدد القتلى الذين صوّتوا الأسبوع الماضي لإعادة انتخاب بشار الأسد، أعلى من كل الذين وثّقتهم المنظمات الحقوقية”.