Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أمهات المعتقلين في اعتصام أمام سجن حماة المركزي

أمهات المعتقلين في اعتصام أمام سجن حماة المركزي

خاص - SY24

نظمت أمهات معتقلين في سجن حماة المركزي أمس (الثلاثاء) اعتصاما أمام مبنى السجن للمطالبة بالإفراج عن أبنائهن المعتقلين منذ سنوات، على خلفية مشاركتهم بالتظاهرات السلمية عام 2011.

وذكرت مصادر أن معظم المعتصمات من أمهات السجناء الذين صدر بحقهم مؤخرا أحكام ميدانية بالإعدام.

وأضاف أنّ معتقلي السجن طالبوا أهاليهم يوم (الاثنين)، بالاعتصام أمام السجن للضغط على النظام والمنظمات الحقوقية والإنسانية، للوقوف على أحوالهم والعمل على إنهاء مأساتهم المستمرة منذ سنوات.

وأعلن المعتقلون في سجن حماة المركزي، يوم الاثنين الماضي، اضرابهم عن الطعام مطالبين كافة السوريين في الداخل والخارج الوقوف إلى جانب المعتقلين والمطالبة بالإفراج عنهم.

وناشد المعتقلون كافة المنظمات الدولية وحقوق الانسان والصليب الأحمر، المطالبة بالمعتقلين السوريين والافراج عنهم وإلغاء كافة الأحكام الصادرة بحقهم.

وقال “أبو العز” أحد المعتقلين في سجن حماة المركزي في تصريح سابق لسوريا 24: إنهم بدأوا اضرابهم صباح يوم مطالبين بإخراج كافة المعتقلين دون استثناء، مؤكدًا أنهم لن يتوقفوا عن الإضراب إلا لحين تنفيذ مطالبهم.

وأضاف، أنهم على استعداد لتحمل الجوع وقال: “نحن معتادون على مسألة الجوع منذ أن كنّا في سجن صيدنايا في فترة سابقة، ولدينا بعض الخبز اليابس بإمكاننا أن نعتمد عليه خلال فترة الإضراب في سبيل حريتنا”.

وأعرب “أبو العز” عن مخاوفهم من أن تدخل قوات من النظام إلى السجن لسوق المحكومين بالإعدام إلى سجن صيدنايا، وأخذ باقي المحكومين إلى سجون أخرى.
وقال: نتوقع أن يقوم النظام بأي محاولات لسوق المعتقلين لصيدنايا، ولكن كن على ثقة أننا مستعدون للموت على أن نسلم أنفسنا للذهاب لصيدنايا، لأن سجن صيدنايا أصعب من الموت”.

ونقل “أبو العز” آخر التطورات من داخل سجن حماة المركزي، ومن أبرزها قدوم قائد الشرطة إلى السجن عقب الاضراب مباشرة سجن حماة دون أن يلتقي بأي من المعتقلين المضربين، مكتفيًا بتوجيه السؤال لعناصره “من لم يستلم طعامه”؟ فأجابوه بأن جميع المعتقلين لم يستلموا طعامهم، تزامن ذلك مع اتصال من مصدر من وزارة الداخلية لسؤال قائد الشرطة عن أسباب الإضراب وأهم المستجدات في داخل السجن، بحسب ما تم تسريبه للمعتقل “أبو العز” من مصادر بين صفوف عناصر السجن.