Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أنس العبدة: ستكون هناك مفاجآت شهرية غير سعيدة للنظام في دمشق

خاص – SY24

عقد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” والوفد المرافق له، مساء اليوم الأحد، اجتماعا مع وفد المعارضة السورية في العاصمة السويسرية جنيف.

وعقب الاجتماع قال رئيس الهيئة العليا للمفاوضات السورية “العبدة” في بيان، نشره على حسابه في “فيسبوك”، إنه “استعرضنا خلال لقائنا مع المبعوث الأمريكي جيفري آخر التطورات المتعلقة بالعملية السياسية بما فيها اللجنة الدستورية ومناقشة الوضع السياسي والإنساني في إدلب والمحرر، وتم تسليط الضوء على مسار تطبيق قانون قيصر”.

وتابع أنه “تم مناقشة ملف المعتقلين، وأوضاع اللاجئين والنازحين السوريين ودورهم الهام في كافة مفاصل العملية السياسية في سورية”.

وأضاف “العبدة” أنه “ستكون هنالك مفاجآت شهرية غير سعيدة للنظام في دمشق”.

ووصل وفد المعارضة السورية إلى جنيف، في وقت سابق اليوم الجمعة ، للمشاركة في اجتماعات اللجنة الدستورية التي تبدأ غدا الإثنين 24 آب، وسط توقعات منخفضة بتحقيق اختراق في جدول أعمالها، خاصة بعد تصريحات المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن بعدم توقع حصول معجزة في هذه الجولة.

وقبيل انعقاد الجولة الجديدة من محادثات اللجنة الدستورية ، قال بيدرسن في مؤتمر صحفي من جنيف إنه “بالطبع لا يمكن أن تحل الصراع السوري، لكنني قلت إنه إذا تم التعامل معها بشكل صحيح يمكن أن تكون بمثابة فتح الباب لعملية سياسية أوسع، ويمكن أن تساعد في بناء الثقة، وسوف ترسل رسالة إلى الشعب السوري، أولاً وقبل كل شيء، وللمجتمع الدولي، أن شيئًا جديدًا قد بدأ” وفقاً له.

ويترأس وفد المعارضة، الرئيس الأسبق لائتلاف قوى الثورة والمعارضة هادي البحرة، وعن النظام السوري، أحمد الكزبري.