Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أول رد من رائد الصالح على طلب روسيا بإخراج الدفاع المدني من سوريا

متابعات – SY24

قال مدير الدفاع المدني السوري “رائد الصالح” في تسجيل صوتي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، إن التحرك الروسي ارتفعت وتيرته في الفترة الأخيرة ضد الدفاع المدني السوري لإخراجه من سوريا.

وعزى “الصالح” سبب الحملة الروسية الأخيرة والتصعيد الذي وصل إلى المطالبة في أروقة مجلس الأمن؛ بسبب تقديمهم خدمات كبيرة للشعب السوري، وبوصفهم الشاهد الأول على كل الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها روسيا ونظام الأسد بحق الشعب السوري، وبشكل خاص استخدام الأسلحة الكيماوية في خان شيخون.

ويرى الصالح أنها تهدف إلى إزاحتهم حتى تخلو لهم الأجواء والاستفراد بتمرير رواياتهم، حيث تزعم روسيا بأن الدفاع المدني يشكل خطراً على المنطقة.

وطالب الأهالي في المناطق المحررة، والمؤسسات الشعبية والثورية، والمجالس المحلية، بالضغط وتكثيف جهودهم والقيام بحراك سلمي حتى يثبتوا للعالم أن الدفاع المدني هم أبناء الشعب السوري، وهم جزء من الشعب السوري، ولن يتخلى عنهم السوريين ولن يتوانى الدفاع المدني عن خدمتهم.

وأكد أن مؤسسة الدفاع المدني مؤسسة مدنية بحتة، خُلقت من رحم الحاجة لإنقاذ المدنيين، وساهمت بإنقاذ حياة أكثر من ١١٥ ألف إنسان من تحت الأنقاض، وتقديم الخدمات لأكثر من أربعة ملايين سوري ولازال يعمل ويقدم الخدمات بكافة المجالات.