Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“إذن سفر إلكتروني”.. تسهيلات جديدة للاجئين السوريين في تركيا

وكالات - SY24

أتاحت الحكومة التركية للاجئين السوريين، طلب الحصول على “إذن سفر”، عن طريق بوابة الخدمات الحكومية التركية الإلكترونية “E-Devlet”، دون الرجوع إلى إدارة الهجرة في الولاية.

وقالت الحكومة التركية في توضيح عبر بوابة “E-Devlet”، أنه عن طريق هذه الخدمة، يمكن للأجانب (السوريين) في تركيا الذين يرغبون بالسفر إلى مدينة أخرى، الحصول على إذن سفر، صادر عن إدارة الهجرة التابعة للولاية.

وظهر خيار جديد في بوابة “E-Devlet” باسم “طلب إذن سفر” “Yol İzin Belge Başvurusu”، يستطيع من خلاله السوريون طلب الحصول على إذن سفر، بعد تسجيل اسم المدينة المراد السفر إليها، وتاريخ بدء إذن السفر وانتهائه، وسبب السفر (زيارة عائلية – تعليم – علاج – عمل – وفاة – امتحان أو حضور اجتماع.. إلخ) مرفقاً بوثائق تثبت ذلك، بالإضافة إلى تسجيل رقم لوحة السيارة في حال أراد الشخص السفر بسيارته الخاصة.

بعد ذلك يتم تقديم الطلب بالضغط على خيار “başvur”، بانتظار الموافقة للحصول على إذن السفر من الولاية التي يقيم فيها مقدم الطلب.

وعقب الموافقة على الطلب، بإمكان الشخص تحميل إذن السفر عن طريق البوابة، وإبرازه عند السفر للجهات المختصة عند طلبه.

ويتعذر على الشخص طلب إذن سفر ثانٍ حتى انتهاء موعد إذن السفر السابق.

يشار إلى أن خيار “Yol İzin Belge Başvurusu” للحصول على إذن سفر، ظهر فقط عبر الدخول إلى حساب “E-Devlet” عن طريق الحاسوب، ولم يظهر عند تسجيل الدخول عبر تطبيق الهاتف الجوال.

يذكر أن المديرية العامة لإدارة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية التركية اشترطت على السوريين الذين يريدون التنقل بين المحافظات التركية، التقديم بطلب إلى مديرية إدارة الهجرة في المحافظة المسجل فيها، من أجل الحصول على “إذن سفر”، وإلا سيتم “اتخاذ الإجراءات القضائية والإدارية” بحق المخالفين.