Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إسرائيل تقصف مواقع عسكرية للنظام في القنيطرة رداً على تسلل “درون”

وكالات – SY24

تعرضت مواقع عسكرية للنظام السوري في القنيطرة لقصف بعدة صواريخ مصدرها القوات الإسرائيلية، وذلك رداً على تسلل طائرة من نوع “درون” إلى إسرائيل.

وذكرت وكالة “رويترز” أن كلاً من بلدة حضر وتل كروم جبا بالقنيطرة تعرضت لقصف بعدة صواريخ، ما أدى لاشتعال ألسنة النيران، دون معلومات عن قتلى أو جرحى.

من جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي لاحقاً في تغريدة أنه ضرب “ثلاثة مواقع عسكرية في سوريا، رداً على تسلل طائرة بدون طيار إلى إسرائيل من سوريا، تم اعتراضها”، مضيفا أنه “يعمل بحزم ضد أي محاولة لإلحاق الأذى بالمدنيين الإسرائيليين وخرق السيادة الإسرائيلية”.

وأفاد الجيش الإسرائيلي في بيان بأنه “تم إطلاق صاروخ دفاع جوي من طراز باتريوت باتجاه طائرة مسيرة قادمة من سوريا اخترقت الحدود الإسرائيلية، وقد تم إسقاطها”.

كذلك لفت البيان إلى أن صفارات الإنذار أطلقت في الجولان السوري المحتل، وطبريا، ومنطقة الأغوار الأردنية التي تقع جنوب غربي الجولان بالقرب من سوريا.

وأوضح أن الطائرة المسيرة “تسللت إلى الحدود الإسرائيلية، وأن نظم الدفاع الجوية حددت التهديد وتعقبته”، قبل أن يتم إسقاط الطائرة.

من جهته، أعلن المتحدث العسكري الإسرائيلي، جوناثان كونريكوس، في وقت لاحق، أنها “طائرة مسيرة سورية غير مسلحة يبدو أنها كانت تقوم بمهمة استطلاعية لجمع معلومات”.

وكانت القوات الإسرائيلية قد وضعت في حالة تأهب خلال الأسابيع الأخيرة بسبب القتال في جنوب سوريا المجاورة، ونبهت الأفرقاء إلى ضرورة احترام خطوط وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل.