Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إسرائيل تهدد بقتل بشار الأسد وإنهاء نظامه

وكالات - SY24

هدد وزير إسرائيلي مقرب من بنيامين نتنياهو بقتل بشار الأسد وإنهاء نظامه في حال سمح لإيران بشن أي حرب ضد تل أبيب انطلاقاً من الأراضي السورية.

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي “يوفال شتاينتز” إنه في حال سمح بشار الأسد لإيران أو أي جهة أخرى بشن حرب ضد إسرائيل فذلك سيعرِّض حياته للخطر وسيؤدي إلى إنهاء نظامه قائلاً: “إن سمح الأسد بطريقة أو بأخرى بإعلان حرب من بلاده فلن يبقى هو أو نظامه موجوداً، وستكون حياته نفسها مهددة”.

وأضاف: “أعتقد أن ما يحدث في سوريا قد يكون حاسماً لمستقبلنا وأمننا، وآمل ألا تتدهور الأمور لتصل إلى حرب شاملة”، مؤكداً في الوقت نفسه “أننا مصممون على منع الوجود الإيراني العسكري على حدودنا الشمالية، وآمل أن يكون ذلك واضحاً للإيرانيين ولبشار الأسد، وألا يأخذ على عاتقه المخاطر التي سيندم عليها في المستقبل”.

وتتبادل إيران وإسرائيل التهديدات وسط تحليلات وتكهنات بإمكانية وقوع حرب بين الطرفين قد تدخل فيها الولايات المتحدة إلى جانب تل أبيب وتكون ساحتها لبنان وسوريا.

وتعرَّض مطار التيفور لضربات عسكرية يوم الثلاثاء الماضي أدت إلى مقتل 7 عناصر إيرانيين كانوا موجودين داخله بينهم خبير الطائرات المسيَّرة العقيد في الحرس الثوري “دهقان يزدلي”، الأمر الذي دفع نائب الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني نعيم قاسم إلى التهديد بردٍّ إيراني على ذلك.