Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إسرائيل تهدد بمحو بشار الأسد من العالم إذا هوجمت من إيران

وكالات – SY24

هددت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية إيران بالقضاء على رئيس النظام السوري بشار الأسد في حال حدث أي تحرك إيراني ضدها من الأراضي السورية.

ونشرت صحيفة “يديعوت احرونوت” نقلاً عن مصدر أمني كبير: “لن يبقى أي أثر لنظام الأسد، وللأسد نفسه إذا وقعت معركة واسعة بين إسرائيل وإيران على الساحة السورية”، ونقلت رسالة مماثلة في الأيام الأخيرة إلى روسيا والولايات المتحدة وغيرها من العناصر المؤثرة في سوريا.

وأكدت المصادر الإسرائيلية أن الأجهزة الأمنية تتعامل بجدية بالغة مع تهديدات إيران المباشرة، بالرد على الغارة الجوية، التي قتل فيها سبعة مستشارين إيرانيين على الأقل، في قاعدة التيفور الجوية في حمص.

بدوره قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، عند زيارته إلى مستوطنة كتسرين في هضبة الجولان: “لا أعرف من نفذ الهجوم في سوريا، لكنني أعرف شيئاً واحداً مؤكداً، وهو أننا لن نسمح بالتغلغل الإيراني في سوريا مهما كان الثمن، ليس لدينا أي مفر آخر”.

وقال ليبرمان إن “الموافقة على التغلغل الإيراني في سوريا يُشبه الموافقة على وضع الإيرانيين حزاماً خانقاً حول أعناقنا.. لن نسمح بذلك”.

وأضاف “هناك جهات يمكنها منع ذلك دون تفعيل قوة عسكرية، وآمل أن تعمل تلك الجهات وتقوم بالعمل الصحيح، يمكنها منع إيران من ترسيخ وجودها دون احتكاك زائد”.

وكرر ليبرمان تهديدات إسرائيل بأنها ستعتبر نقل أصول عسكرية إيرانية إلى سوريا، وإقامة مواقع عسكرية إيرانية هناك، خطاً أحمراً، ستعمل على منع تجاوزه.