Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إصابات في صفوف عناصر النظام بانفجار عبوة ناسفة في ريف درعا

خاص – SY24

أصيب عدد من عناصر قوات النظام السوري في مدينة السويداء جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة مسبقاً في ريف درعا الشرقي يوم أمس السبت.

وقالت مصادر خاصة لـ SY24 إن 3 عناصر أصيبوا بجروح متفاوتة، إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور “باص المبيت” كان يقل عدداً من العناصر بين قريتي “سكاكة، الدارة” بريف درعا الشرقي المتاخم لريف السويداء الغربي، نُقلوا على إثرها إلى مشفى السويداء الوطني.

من جهتها قالت شبكة “السويداء 24” المحلية إن قوات النظام تعرضت الشهر الفائت لعملية مماثلة استُهدف خلالها “باص مبيت” أيضاً على ذات الطريق بعبوة ناسفة.

وفي وقت سابق انفجرت عبوة ناسفة بحافلة مبيت لعناصر ميليشيا “الحرس الجمهوري” في ضاحية قدسيا بدمشق، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف عناصر الميليشيا.

وليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف حافلة مبيت تابعة لجيش النظام، بل وقعت العديد من الحوادث المماثلة، وكان أبرزها استهداف حافلة عسكرية تقل ضباط وصف ضباط من الفرقة الرابعة على طريق اليادودة قرب بلدة المفطرة في ريف درعا الغربي، الأمر الذي تسبب بمقتل 5 ضباط وإصابة آخرين.

وتشهد مدينة درعا والسويداء والجنوب السوري عموماً سلسلة من الهجمات ضد مواقع النظام السوري والشخصيات المقربة من الأجهزة الأمنية التابعة له، كان أبرزها استهداف حافلة تقل ضباط من الفرقة الرابعة في بلدة اليادودة، أدى إلى مقتل وإصابة العشرات منهم.