Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إصابة مراسلين صحفيين من إدلب أثناء تغطيتها للقصف على ريف حماة

متابعات – SY24

أُصيب مراسلا “تلفزيون سوريا” مصطفى الخلف، وقناة “الجسر” مصطفى العباس يوم الجمعة 24 أيار/ مايو 2019، بجروح طفيفة جراء غارات للطيران الحربي التابع للنظام السوري أثناء تغطيتهما للقصف على ريفي إدلب وحماة.

وقال “الخلف” لموقع “رابطة الصحفيين السوريين”، إنه وخلال وجوده برفقة زميله “العباس” لتغطية القصف في منطقة قريبة من بلدة الهبيط بين ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي، نفذت طائرة حربية من طراز “سو 24” بعد إحداثيات من طيران استطلاع روسي غارة بالقرب من مكان وجودهما، ما أدى إلى تعرض “العباس” لإصابة طفيفة بشظايا في الوجه والرقبة والكتف.

وأضاف “الخلف” أنه بعد الغارة الأولى نفذ الطيران الحربي غارة أخرى، أُصيب على إثرها في عينه اليمنى بشظايا حجرية، أدت إلى جرح وحساسية شديدة، مشيراً إلى أن الحالة الصحية له ولزميله مراسل الجسر مستقرة.

وسبق أن أصيب مراسل SY24 أيهم البيوش في مدينة معرة النعمان بريف إدلب بجروح طفيفة، جراء غارات جوية طالت المدينة، كما أصيب الصحفي الأمريكي “بلال عبد الكريم” بقصف مماثل على ريف حماة.

وفي السياق اتهمت قناة SKY NEWS تعمد النظام السوري استهداف فريقها الصحفي بقذائف المدفعية والدبابات خلال تغطيته للمعارك الدائرة مع فصائل المعارضة في محيط مدينة كفرنبودة بريف حماة الشمالي.

وأظهر تقرير مصور للصحفية Alex Crawford، لحظة استهداف الفريق بقذائف المدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات، وأسفر الهجوم عن إصابة الصحفيين بجروح طفيفة.

وذكر التقرير أن “أحد أفراد طاقم سكاي كان يحمل علامات صحفية على سترته الواقية من الرصاص، والمنطقة التي كان فيها كانت مهجورة حيث فر جميع المدنيين”.