Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إطلاق سراح سباحة سورية بعد مواجهتها تهماً خطيرة في اليونان

وكالات - SY24

وصلت السباحة السورية “سارة مارديني” إلى برلين، بعد أن أفرجت السلطات اليونانية عنها مع أربعة ناشطين بكفالة.

وأضافت مجلة “دير شبيغل” الألمانية، أن “سارة التي تعيش في برلين، في الوقت الحالي وتبلغ من العمر 23 عاما، تعمل في منظمة ERCI اليونانية لمساعدة اللاجئين، ويجري التحقيق معها ومع 30 عضوا آخرين من المنظمة للاشتباه في مساعدة اللاجئين غير المشروعة، حيث تتهمها السلطات اليونانية بتهم تعد من أخطر الجرائم التي يواجهها شخص من اللاجئين في اليونان”.

وبحسب المجلة فإن “السباحة السورية، متهمة بأنها عضو في شبكة إجرامية تسهل دخول المهاجرين غير الشرعيين وتعمل على تهريب البشر، ومتهمة بغسيل الأموال والتجسس، إضافة إلى الاتصال بمهاجرين على مواقع التواصل الاجتماعي ومساعدتهم في دخولهم غير القانوني إلى اليونان ابتداء من عام 2015”.

وكانت “سارة” هربت مع شقيقتها “يسرى” من الحرب في سورية عام 2015 إلى تركيا ومن هناك إلى اليونان عبر بحر إيجه على متن قارب مطاطي ممتلئ باللاجئين، وأثناء الإبحار باتجاه جزيرة ليسبوس اليونانية تعطل القارب، فقفزت الأختين وقامتا بجره في عرض البحر بواسطة حبل لساعات وهما تسبحان فأنقذتا القارب وجميع الذين على متنه من الغرق.

وتابعت الشقيقتان “مارديني” من اليونان رحلة لجوئهما إلى ألمانيا، لتعود بعدها سارة للعمل مع جمعية ERCI اليونانية ويتم القبض عليها من قبل الشرطة اليونانية في أواخر آب الفائت.