Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اتفاق يقضي بالإفراج عن عدد من مختطفات السويداء

متابعات - SY24

تمكن النظام السوري من التوصل لاتفاق مع تنظيم الدولة “داعش”، يوم الأربعاء، حيث يقضي بالإفراج عن 6 من مختطفات السويداء لدى التنظيم.

في هذا الشأن، أشار المرصد إلى وجود اتفاق تسعى إليه موسكو يتم بموجبه تجنيد الشبان في محافظة السويداء وإلحاقهم بخدمة التجنيد الإجباري، مقابل الإفراج عن المختطفات، وهو ما رفضه الدروز طوال فترة الحرب

وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “الاتفاق حصل نتيجة التواصل بين وجهاء المنطقة وجيش النظام والتنظيم، ويقضي بأن يفرج التنظيم عن ستة مختطفات مقابل إطلاق سراح 17 معتقلاً من التنظيم في السجون السورية”.

وأكدت الوكالة نقلاً عن مصدر أمني لم تسمه، أن “الاتفاق يشمل أيضا وقفاً لإطلاق النار في تلول الصفا بريف السويداء الشرقي لحين تنفيذ تبادل المختطفات بالمعتقلين”.

وفي وقتٍ سابقٍ قبل نحو شهرين، اختطف تنظيم “داعش” أكثر من 25 امرأةً وطفلاً من أبناء قرية الشبكي بريف السويداء الشرقي، وذلك خلال هجمات نفذها التنظيم على مدينة السويداء وريفها، وأسفرت عن مقتل ما يزيد على 250 مدنياً، وسقوط 300 جريح.

وسبق أن أعدم التنظيم اثنين من الأسرى وهم (مهند وثروت أبو عمار)، خلال الأيام الماضية، مبرراً ذلك بعدم استجابة اللجان المسؤولة عن التفاوض لمطالبه.