Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اتهامات جديدة للمعارضة بالتحضير لهجوم كيميائي شمال سوريا

متابعات - SY24

اتهمت وسائل إعلام روسية المعارضة السورية بالتحضير لهجوم جديد باستخدام أسلحة كيميائية ومواد سامة ضد المدنيين والقوات النظام في إدلب.

وقالت وكالة “إنترفاكس” نقلاً عن مصدر روسي، إن “المعارضة تستعد لتنفيذ هجوم كيميائي في منطقة معرة النعمان، وتعمل على تخزين مواد كيميائية في عدة مستودعات داخل إدلب وريف اللاذقية الشمالي”.

وأكد المصدر أن “أجناد القوقاز وجيش العزة والحزب الإسلامي التركستاني يستعدون بشن سلسلة من الهجمات باستخدام أسلحة كيميائية، عبر ألغام وقذائف”.

ووفقاً للإعلام الروسي، فإن “الفصائل المذكورة استقدمت 500 لتر من المواد الكيمائية إلى منطقة أبو الظهور في إدلب، وحلفايا في ريف حماة الشمالي”.

وسبق أن كشفت وزارة الدفاع الروسية عن معلومات تؤكد قيام المعارضة بنقل حاويات تحتوي على غاز الكلور إلى منطقة بسنقول في ريف إدلب، بغية استعدادها لتنفيذ هجوم كيميائي واتهام الجيش السوري بالوقوف وراء الهجوم.

يذكر أن النظام السوري قتل عدداً كبيراً من السوريين لا سيما في الغوطة الشرقية وخان شيخون بريف إدلب، من خلال إلقاء قذائف وبراميل متفجرة تحتوي على مواد كيميائية سامة، وهذا ما أكدته لجنة التحقيق الدولية التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.