Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 17 حالة مؤكدة في الشمال السوري

خاص – SY24

أعلن مخبر “الترصد الوبائي” التابع لبرنامج “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة” في وحدة تنسيق الدعم (ACU) عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في الشمال السوري.

وبحسب رسم توضيحي اطلعت عليه منصة SY24 أن عدد المصابين ارتفع إلى 17 حالة مؤكدة، متوزعة في الشمال السوري (إعزاز – سرمدا – باب الهوى – الدانا – أطمة) وغيرها.

وأجرى المخبر 41 تحليل جديد للكشف عن الفيروس، تبين أن عدد الحالات الإيجابية 4 جدد، ليرتفع العدد إلى 17، في حين بلغ عدد التحاليل الكلي حتى الآن 2882.

https://www.facebook.com/ACUSyria/photos/a.449392568598973/1333345066870381/?type=3&theater

وبعد ظهور عدة حالات مصابين بالفيروس، أقامت جمعيات ومنظمات إنسانية مبادرات للتصدي للفيروس، حيث نشرت “منظمة عطاء” مغاسل منفردة في أحد المخيمات العشوائية بالقرب من مدينة سرمدا، في إطار الجهود للتصدي للفيروس.

كما شهدت مناطق في ريف حلب الشمالي والغرب مبادرة من متطوعين، يقومون بتوزيع الكمامات للمارة، كخطوات احترازية لاحتواء الفيروس ومنع نشره قدر الإمكان، حفاظاً على سلامة آلاف المدنيين.

وتم توزيع الكمامات على الطرق الرئيسية التي تربط مناطق الباب – إعزاز – عفرين – والمخيمات العشوائية وصولاً إلى مبنى جامعة حلب الحرة، في محاولة لتوزيع أكبر قدر ممكن من الكمامات للتصدي للفيروس.