Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

استعصاء داخل سجن الصناعة بالحسكة

خاص - SY24

شهد سجن “الصناعة” داخل مدينة الحسكة شرقي سوريا، حالة استعصاء  نفذها عناصر تنظيم “داعش” المعتقلين بداخله، احتجاجا على سوء الأوضاع داخل السجن، وسط حالة من التوتر تسود المنطقة المحيطة بالسجن والمسيطر عليها من ميليشيا “سوريا الديمقراطية” أو ما تعرف باسم “قسد”.

وذكرت مصادر خاصة لـ SY24، إن “الاستعصاء بدأ خلال ساعات الظهيرة من يوم أمس الإثنين وما يزال مستمرا حتى صباح اليوم الثلاثاء، وسط حالة من التوتر الأمني تشهدها المنطقة، خاصة بعد استقدام ميليشيا قسد تعزيزات لتطويق السجن”.

وقال  “معمر الجمو” عضو الهيئة السياسية للتجمع الوطني لقوى الثورة في الحسكة لـ SY24، إن “سبب الاستعصاء هو إصابة عنصرين من الدواعش بسكتة قلبية بسبب سوء الأوضاع وارتفاع درجات الحرارة التي وصلت لحدود 50 درجة مئوية تقريبا، ما دفع بالسجناء للمطالبة بتحسين الأوضاع داخل السجن الذي يؤوي 5000 عنصر من داعش”.

وأشار “الجمو” إلى أن “هذا الاستعصاء هو الثالث من نوعه خلال شهر واحد، والمطالب نفسها تتكرر في كل مرة من ناحية غياب الخدمات والمأكل والمشرب والتدفئة الصيفية أو الشتوية”.

وأضاف أنه “حتى ساعات الليلة الماضية كان التوتر سيد الموقف ولا أحد يعلم ما يجري خلف قضبان السجن، في ظل تحليق طيران مكثف لطيران التحالف الدولي في سماء المنطقة حول السجن”.

يشار إلى أن سجن “الصناعة” مضى على إنشائه 3 سنوات بعد استيلاء ميليشيا “قسد” على المعهد الفني والثانوية الصناعية وتحويلهما لسجن مخصص لعناصر تنظيم “داعش” أطلق عليه اسم “الصناعة”، في حين يوجد سجن آخر يضم معتقلين من “داعش” داخل حي غويران في الحسكة.