Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اعتقال قياديين من تنظيم داعش بإنزال جوي للتحالف الدولي في دير الزور

وكالات – SY24

أفادت شبكات محلية في دير الزور شرق سوريا أن التحالف الدولي نفذ بمشاركة مجموعة من “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد) فجر اليوم الأحد، عملية مداهمة في مدينة الشحيل شرقي ديرالزور، رافقتها عملية إنزال جوي.

وذكرت شبكة “فرات بوست” أن عملية الدهم أسفرت عن اعتقال ميلاد المحمد الجادي وصادق المخلف الجادي، مشيرة إلى أنه تم اقتيادهما إلى قاعدة حقل العمر النفطي.

وأضافت الشبكة أن الطيران المروحي التابع للتحالف الدولي حلق فوق ريف دير الزور الشرقي أثناء تنفيذ العملية.

وتشن “قسد” بين الحين والآخر، بدعم من التحالف الدولي عمليات مداهمة ضد فلول ما تبقى من عناصر داعش المختبئين، بعد القضاء على التنظيم بشكل شبه كامل.

ونفذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة عملية أسفرت عن اعتقال عشرات المطلوبين في محافظة دير الزور، بتهمة انتمائهم إلى تنظيم داعش في الـ 23 من شهر نوفمبر الماضي.

وقالت وكالة “أسوشيتيد برس” يوم السبت 23 نوفمبر/ تشرين الثاني، نقلاً عن مسؤولين في التحالف الدولي إن العملية نُفذت بمشاركة مئات المقاتلين من “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد) وتُعد أكبر عملية مشتركة ضد مقاتلي تنظيم داعش، منذ إعلان واشنطن انسحابها من سوريا.

يشار إلى أنّ قوات التحالف الدولي وقسد، ينفذون بين الحين والآخر عمليات أمنية في ريف دير الزور الشرقي “شرق الفرات”، لملاحقة خلايا وفلول تنظيم داعش التي تنشط باستمرار في المنطقة وتنفذ عمليات سلب وقتل بحق المدنيين والعسكريين.