Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اعتقال 4 سوريين في بورصة التركية.. ما القصة؟

خاص - SY24

أعلنت السلطات الأمنية التركية، عن اعتقال 4 أشخاص سوريين بينهم امرأة، يشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش، وذلك بعملية أمنية في ولاية بورصة التركية.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن قوات الأمن التركي نفذت، عصر أمس الأربعاء، عملية مداهمة واعتقال في منطقة “غورسو” بولاية بورصة، مشيرة إلى أن المداهمة طالت 3 منازل يقطن فيها المشتبه بهم.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه تم اقتياد الأشخاص الأربعة إلى قيادة الدرك الإقليمي لاستجوابهم.

وتعليقا على ذلك قال المحلل السياسي التركي “مهند حافظ أوغلو” لـSY24، إن “هذه العمليات التنظيفية تأتي في إطار محاربتها لداعش سيما داخل الأراضي التركية، وهذا يدل على أن تركيا و جهازها الأمني عينه على مصادر تهديد الأمن والأمان، وهذا ينفي بشكل عملي الادعاءات أن تركيا تأوي الإرهابيين وتستخدمهم، وأنها دولة مدنية سياسية لا إسلامية إخوانية”.

وكان الكاتب التركي “جلال ديمير” قال لـ SY24، إن “عناصر تنظيم داعش يتواجدون بشكل ملحوظ في المناطق التركية الحدودية مع سوريا في مدينة غازي عنتاب او كليس أو هاتاي”، مؤكدا أن “أغلبهم يدخلون من سوريا ويجتازون الحدود للدخول للأراضي التركية.

ومطلع تموز الجاري، أعلنت وزارة الداخلية التركية عن تمكنها من قتل 26 عنصرا ينتمون لتنظيم “داعش”، خلال شهر حزيران الماضي، وذلك بعمليات أمنية طالت مختلف المدن التركية.

كما أعلنت مطلع الشهر ذاته، عن ترحيل 9 عناصر من تنظيم “داعش” إلى موطنهم الأصلي بلجيكا، مشيرة إلى أنه بذلك يرتفع عدد المقاتلين الأجانب المرحلين منذ عام ونصف من تركيا، إلى 338 منهم 113 عنصرا أصولهم من أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا.