Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اغتيال شخص عمل سابقا مع داعش في درعا

خاص - SY24

قام مجهولون باغتيال أحد الأشخاص العاملين مع تنظيم “داعش” سابقا، في ريف محافظة درعا جنوبي سوريا.

وقال مراسلنا إن “مجهولين أطلقوا النار على المدعو (محمد قاسم كيوان) أثناء مروره من الطريق الواصل بين مدينة طفس التي ينحدر منها، وبلدة المزيريب في ريف درعا الغربي، ما أدى لمقتله على الفور”.

ووفقا لمصادر محلية فإن “كيوان” كان يعمل سابقا مع “حركة المثنى الإسلامية” التي بايعت تنظيم “داعش” قبل سنوات، وشاركت بعدها في العمليات العسكرية ضد فصائل المعارضة السورية قبل سيطرة النظام على الجنوب في تموز عام 2018.

وقبل أقل من شهر، قتل القيادي البارز في تنظيم “داعش” المدعو “طاهر المصري”، جراء استهدافه بالرصاص من قبل مجهولين على طريق بلدة “المتاعية” في محافظة درعا، يوم الجمعة الماضي.

ويعتبر المصري” الذي ينحدر من مدينة “أم المياذن”، من أبرز قادة الخلايا الأمنية التي تتخذ من منطقة “النخلة” في درعا مكانا تتحصن فيه.

وتنشط خلايا تنظيم “داعش” بشكل واضح في الجنوب السوري خلال الأشهر الأخيرة، ونفذت العديد من العمليات في المنطقة، كان أبرزها الهجوم على عدة سيارات تقل شخصيات من اللجان المركزية المؤلفة من فصائل معارضة للنظام سابقا، والذي أسفر عن مقتل بعضهم وإصابة آخرين.

الجدير ذكره أن مخابرات النظام السوري أطلقت في وقت سابق سراح أكثر من 50 مقاتلاً من “جيش خالد” الموالي لـ “داعش”، وسبق ذلك الإفراج عن العديد من قادة “الجيش” عقب اعتقالهم في حوض اليرموك بدرعا عام 2018.